اشترِ خوذة مناسبة. تُعتبر الخوذة الخاصة بك من أهم الأدوات التي تحتاجها لركوب الدراجة النارية، فهي توفر الحماية لرأسك في حال سقوطك من الدراجة. يجب أن تكون الخوذة مناسبة المقاس لتحميك جيدًا ويجب أن تتيح لك مجال الرؤية بالكامل. لا يمكن تحديد أي الخوذات أفضل فالأمر فردي لا يمكن تعميمه.

 

احصل على الحماية المطلوبة. لا يجب عليك شراء خوذة باهظة الثمن، فالأمر لا يعتمد على السعر بل يجب عليك الحصول على خوذة مصممة للدراجات النارية والتي تلبي معايير السلامة العالمية والتي تلزم الخوذة للخضوع إلى اختبارات سلامة واسعة لضمان حماية الرأس في حال وقوع الحوادث. يفضل قائدو الدراجات النارية العلامة التجارية “سنيل” (بالإنجليزية: Snell)، حيث أنها تلبي متطلبات الأمان، بما في ذلك جودة الأداء في مقابل الأسطح الصلبة وأثناء القيادة بسرعات عالية.

 

احصل على المقاس الصحيح من خلال الذهاب إلى متجر متخصص في بيع معدات الدراجات النارية. يمكنك أيضَا أن تحدد قياس نفسك باستخدام شريط قياس تقوم بلفه حول رأسك (فوق الحاجب بمسافة 1.5 سم تقريبًا)، ومن ثم يمكنك معرفة قياس رأسك من خلال مقارنة رقم القياس مع جدول العلامة التجارية التي تريد الشراء منها. تختلف مقاسات كل علامة تجارية عن الأخرى.

 

اعثر على الخوذة المناسبة عن طريق تجربة العديد من الخوذ قبل الشراء. يجب أن تكون الخوذة المناسبة ضيقة على الرأس حتى تحميك في حال سقوطك، ولا يكون لديها مجال حركة أكبر من مقدار إصبع واحد فقط تجاه الوجه. تختلف الخوذ باختلاف الأشخاص، فإذا كان المقاس مناسبًا لكنك لا تشعر بالراحة فعليك أن تجرب واحدة أخرى.

 

ارتدِ سترة قيادة الدراجات النارية. تحمي هذه السترة الجزء العلوي من جسدك، فهي تصنع من الجلود وألياف الكيفلار (بالإنجليزية: Kevlar) التي تعد مقاومة للصدمات وتكون بمثابة الدرع للجسم. احرص على أن تكون السترة مطابقة لمعايير الجودة العالمية.

 

يجب أن تكون السترة ضيقة عند الجذع ولكن تمنح الذراعين حرية الحركة. تؤثر البيئة في نوع السترات، لذا يجب أن تختار وزن ومميزات مناسبة للبيئة المحيطة، فمثلًا إن كنت تعيش في منطقة دافئة فستكون السترة بها الكثير من السحابات والفتحات لتدفق الهواء إلى الجسم.

 

إذا وقع اختيارك على سترة جلدية، فعليك أن تتأكد من أنها مخصصة لقيادة الدراجات النارية، فالسترات الجلدية العادية ليست مخصصة لحمايتك.