يرغب العديد من الناس أن يتمتعوا باللياقة والصحة الجيدة لكنهم يواجهون صعوبةً في اتباع نظامٍ ينجح معهم. ستساعدك هذه الخطوات البسيطة على بدء برنامجٍ تدريبي قد يناسبك ويُمَكّنك من المواصلة. تمرن بمفردك عندما تشعر بأنك لن تنجح في ذلك في الصالة الرياضية.

التمرن بذكاءٍ أكبر

كن نشيطًا. حرك رجليك وجسمك في المكان إذا كان لابد أن تجلس في المدرسة أو العمل ولكن ليس بثباتٍ مثل البندول. استيقظ واشحذ نفسك إذا أمكنك، واذهب للخارج أثناء استراحة الغداء أو تمشى لشرب الماء. عليك أن تُبقي نفسك متيقظًا ونشطًا إذا كنت ترغب في التمتع باللياقة ولكن شدة انشغالك لا تسمح بذهابك إلى الصالة الرياضية. امشِ لذا قم بركن سيارتك في الجانب البعيد من الجراج؛ فهناك العديد من الطرق لفعل أشياءٍ مماثلةٍ وهي لا تتطلب استغراق وقتٍ طويل وليست مكلفةً على الإطلاق.

احرص على استخدام الدرج بدلًا من المصعد عند الذهاب إلى المنزل أو العمل (بدل بين الدرج والمصعد إذا كنت بحاجةٍ للصعود سريعًا).

احصل على مكتبٍ يتطلب وقوفك أو مكتبٍ مزودٍ بآلة المشي أو استخدم كرة تمرينٍ بدلًا من كرسي المكتب. استمر واستمع إلى برامجك التليفزيونية المفضلة لكن لا تجلس فقط وتشاهد. قم بالطهي وطي الملابس المغسولة وأفرغ غسالة الصحون أو اركب الدراجة الثابتة. قم بعمل روتين ثابت من الخطوات بشكلٍ متكرر لفترةٍ جيدة.

قم بأداء تمارين القرفصاء أثناء انتظار طعامك لينضج وتمشى على أطراف أصابعك في وضعية البطة أو في وضعٍ شبيهٍ بالقرفصاء.

 

ممارسة التمارين الهوائية. تمارين الأيروبيكس أو الهوائية هي تمارين تعمل على رفع معدل ضربات قلبك إلى أعلى ما يمكن حيث تحسن قدرة جسمك على التعامل مع الإرهاق الجسدي وتجعلك بصحةٍ أفضل. ستساعدك تمارين الأيروبيكس على خسارة أي وزنٍ إذا كنت تهدف لذلك, لكن التمرن بهذا الشكل ضروريٌ حتمًا إذا كنت تريد اكتساب اللياقة.

يمكنك ركوب الدراجة حيث أنها طريقةٌ جيدةٌ للتمرن والخروج.

جرب الهرولة أو المشي السريع حيث أن كليهما تمرينٌ سهلٌ ومجاني!

يمكنك أن تسبح فهي طريقةٌ جيدةٌ لتمرين الجسم بالكامل.

 

كن مثابرًا! سيكون عليك أن تقوم بنشاطٍ ما كل يومين على الأقل إذا أردت أن تتمتع باللياقة، ولا يمكنك توقع نتائج عندما تتمرن بدون جديةٍ وعلى فتراتٍ متقطعة لذا ضع خطةً واتبعها.

لا تحاول أن تتمرن كل يومٍ خلال الأسبوع، عليك أن تحدد يومين إلى ثلاثةٍ على الأقل أسبوعيًا للراحة. أعطِ جسمك وقته كي يستريح ويقوم ببناء العضلات! وقت راحتك ضروري.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews