الغرض الرئيسي من التعرف على مبادئ التصوير الفوتوغرافي هو التأثير على المشاهد. لذا، يستلزم ذلك فهم مبادئ التركيب في التصوير الفوتوغرافي ومعرفة كيفية توجيه عين المشاهد إلى أي نقطة محورية تريد أن ينظر إليها. وبالتالي، إذا كنت تبحث عن طرق مجربة ومختبرة لتحسين صورك بشكل طبيعي حتى بدون الحاجة إلى Photoshop، فقد قمنا بتجميع قائمة ببعض تقنيات تكوين الصورة الأكثر شيوعًا.

 

التبسيط

أسهل طريقة للحصول على تركيبة واضحة وقوية هي إبقاء الأمور بسيطة. بدلاً من وجود العديد من التفاصيل في الإطار، حافظ على التركيز على موضوع واحد. استخدم عمق مجال ضيق أو عن طريق التخلص من العناصر المشتتة التي قد تسرق التركيز من هدفك الرئيسي. وكلما أسرع المشاهدون في تحديد النقطة المحورية لصورتك، زاد الوقت الذي يقضونه في تقديرها وفك تشفير الرسالة الكامنة وراءها. تذكر، حتى في التصوير الفوتوغرافي، القليل يعني الكثير.

ملء الإطار

اقترب أكثر من الهدف لتقوية تركيبة الصورة. من خلال القيام بذلك سيصبح التركيز أكثر على الهدف، مثل تعبيرات وجه الشخص، وعلى التفاصيل التي قد لا يمكن ملاحظتها بسهولة بالعين المجردة. بالإضافة إلى أن ذلك سيساعدك على التخلص من العناصر المشتتة في الخلفية وقد تمنحك أنماطًا مجردة مثيرة للاهتمام.

 

قاعدة التثليث

إذا كنت قد حضرت فصلًا واحدًا على الأقل عن التصوير الفوتوغرافي، فمن المحتمل جدًا أنك قد تعرفت على قاعدة التثليث. تعتمد تقنية التركيب الأساسية هذه على وضع الهدف في مكان لافت للانتباه في الصورة. يعد اتباع قاعدة الثلث أيضًا بمثابة فرصة (أو عذر) مثالي لتصوير أهدافك من زوايا مختلفة. سيسمح لك هذا في النهاية بالتقاط المزيد من الصور الفريدة.

 

 

 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews