يوجد عدة أسباب وأفكار تجعلك ناجحًا في مشاريع تجارة الملابس، ومن أهم الأفكار هي:

 

اختيار الفكرة وتحديد الهدف

أولا يجب على المستثمر أو صاحب المشروع، أن يحدد هدفه أنه يستثمر أمواله وطاقته، في مشروع تجارة الملابس المحلية أو المستوردة أو المستعملة، فيجب التفكير بعمق حتى يبنى على هذه الفكرة والهدف ما سيقوم به لاحقا، لنجاح تجارة الملابس وتحقيق الأرباح التي يطمح إليها.

 

تحديد المكان

فيجب على المستثمر تحديد المكان الذي سيبدأ فيه انطلاق مشروع تجارة الملابس فيه، لمعرفة مدى قدرته على تحقيق أهدافه في نجاح هذا المشروع، فالمكان أول ما يساعد الشخص على تنفيذ ما يطمح عليه، لذلك يجب تحديده بشكل واضح ومحدد أولا قبل التنفيذ.

 

تحديد رأس المال

فأساس أي مشروع تجارى أو استثماري هو رأس المال، والذي يتم من خلاله تحديد ما حجم المشروع الذي سيبدأ فيه المستثمر لأطلاقه، سواء هذا المال كبير أو صغير، من أجل البداية صغيره حتى يحقق هدفه والأرباح التي تساعده على زيادة  رأس المال فيما بعد.

 

دراسة السوق

فيقوم المستثمر بدراسة السوق المستهدف الذي سيقدم له المشروع، من خلال معرفة احتياجاته و نوعية الملابس التي يفضلونها، سواء المحلية أو المستوردة أو على درجة عالية من الخامات، أو محدودة وأنها كطبقه غنية أو فقيرة، وغيرها من العوامل في السوق التي تساعده على طرح المنتج المناسب للمكان الذي سيعرض فيه تجارة الملابس لتحقيق النجاح.

 

تحديد نوع الملابس التي ستعرضها

فيجب على المستثمر تحديد نوعية الملابس التي سيعرضها، سواء رجال أو أطفال أو حريمي  وأي فئة من الأعمار موجه إليها هذه الملابس.