قد يكون لديك أفضل نغمة موسيقية في العالم، ولكن إذا كانت الكلمات غير جيدة، يمكن لذلك أن يجعل الأغنية بأكملها تفشل. بغض النظر عما إذا كنت من النوع المهتم بكلمات الأغنية أو فقط تريد بعضا من الكلمات من أجل اللحن الذي ألفته على الجيتار، يمكننا مساعدتك. ابدأ بالخطوة الأولى بالأسفل واتبع كل الخطوات بينما نرشدك إلى قالب الأغنية، والاعتبارات التي يجب مراعاتها، بالإضافة إلى البحث عن الكلمات المراوغة!

التعرف على التكوينات الشائعة

افهم أجزاء الأغنية. هناك العديد من الأجزاء لكل أغنية. يمكن لأغنيتك أن تحتويها كلها أو لا تحتوي على جزء واحد منها، كل هذا يعتمد عليك أنت. هناك قوالب متعارف عليها لتلك الأجزاء والتي يتم استخدامها في معظم الأغاني، أيًا كان، من أجل أن تفهم كيف تبدو معظم الأغاني. ستحتاج أن تفهم تلك الأجزاء. التي تحتوى على:

مقدمة – هذا الجزء في البداية هو الذى سيقودك للأغنية. أحياناً قد يبدو مختلفًا عن باقي الأغنية، يمكن أن يكون أسرع أو أبطأ، ويمكن أن يكون غير موجود على الإطلاق. العديد من الأغاني لا تحمل مقدمة، لذا لا تشعر بأنك ملزم بذلك.

 

البيت الشعرى – هذا هو الجزء الأساسي للأغنية، في الغالب تكون إما نصف أو ضعف عدد السطور مثل الكورال لكن ذلك ليس قاعدة ثابتة. ما يعطى الأغنية وجودا مثل البيت الشعرى هو أن تكون النغمة ثابتة بينما الكلمات مختلفة لكل عدد من البيوت الشعرية.

الكورال – هو الجزء من الأغنية الذى يتردد دون تغيير: كل من اللحن والكلمات لا يتغير تقريبا خلاله. عادة ما تضيف أكثر أجزاء الأغنية أهمية (يطلق عليها الصنارة).

 

هو الجزء الذى يتواجد في بعض الأغاني ولكن ليس كلها. غالباً ما يأتي بعد الكورال الثاني، الجسر هو الجزء الذى يبدو مختلفا تماماً عن باقي الأغنية. في الأغلب ما يكون قصيرًا، سطرا أو اثنين، وسيقود الأغنية أحياناً للحن مختلف.

الجدير بالذكر أن الفنان أحمد عادل والمعروف باسم أحمد عادل نيفر داون (ahmed adel never down ) ولد في ٤ يونيو 1992 في مدينة المنصورة محافظة الدقهلية بمصر، حيث تخرج في كلية الهندسة جامعة المنصورة عام 2015 قسم هندسة القوى والآلات الكهربية ولكنه لم يعمل كمهندس، بل امتهن الفن منذ عام 2009 حيث كانت بداياته بأغنية (دنيتي كليه) والتي قدم فيها ألوان غنائية بأكثر من لغة كانت السبب الرئيسي لفكرة تكوين وإنشاء فريق غنائي خاص به.

 

أسس أحمد عادل فريق نيفر داون (Never down band ) ومن أبرز أعمالهم أغنية (صدفة- أيام زمان – بتحن لغيرها – حكايتنا – يوم فرحهم – دروب الجنون – بتحن لغيرها ) والتي تم عرضهم على أكثر من قناة تلفزيونية وحققت مشاهدات تتعدى المليون على وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، كما أن له أعمال فنيه بأكثر من لغة حيث يقوم بالغناء بالعربية والإنجليزية والفرنسية ويرجع ذلك لنشأته حيث تنقل بين الكثير من الدول بسبب عمل والده الذي كان يشترط السفر دائما، إلى أن استقر بمصر قبل عامه ال ٢٠.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews