تحظى العطور بأهمية واسعة،لأنها تدخل في صناعة المستحضرات التجميلية. لذلك سنتعرف على الفرق بين العطور الشرقية والغربية ومكونات كل منهما.

كيف تختار عطرك حسب مزاجك

يفضل كل من الرجل والمرأة عطره الخاص الذي يميزه عن غيره، برائحته الجذابة والمختلفة. وذلك بحسب مكوناته الاصطناعية أو الطبيعية أو خلطهما معا.

كيف يمكنك اختيار العطور الشرقية او الغربية بما يتناسب مع ذوقك وشخصيتك ومعرفة الفرق بينهما؟

أولا :العطور الشرقية .

_ تتميز العطور الشرقية بأنها خليط من الروائح العربية المصنعة والمستخدمة بشكل كبير في الدول العربية. وذلك نظرا لتركيزها الكثيف ورائحتها  الجذابة. حيث أصبحت العطور العالمية تدخل في تركيبها عطور شرقية. وتنوعت ما بين العود والعنبر والمسك. وأهم ما يميز العطور عن غيرها تركيز قوة العطر .

_ تشتهر منطقة الخليج العربي بشكل خاص  الاكثر استخداما للعطور. ومن أشهر مكوناتها دهن العود حيث يعتبر العود المركز الأول في المواد التي تدخل في صناعة تركيب العطور الشرقية. ومن أهم مميزات دهن العود احتواءه على نسبة كبيرة من الزيوت العطرية، حيث يجعله يدوم لفترة طويلة .

 

ما هي المواد التي تدخل في مكونات صناعة العطور الشرقية :

مما لا شك فيه تعتبر التوابل والخشب والمسك وزيت العطر والفانيليا والمسك بشكل خاص يشكل باقة شرقية مميزة، لا يمكن مقاومة رائحتها وسحرها الجذاب. وهذه العطور تشكل أساسيات العطور الشرقية.

 

بعض أسماء العطور الشرقية المميزة .

  1. وصال : من العطور الفخمة التي هي مزيج بين الأزهار النعشة وخشب الصندل والتوابل والمسك. فهو بمثابة العطر المثالي للمرأة الواعية التي تحب الأصالة وتميل الى الحداثة

 

ألف ليلة وليلة. حيث يجمع بين عبق التوابل ليتطور والحصول على عدة مكونات زهرية. وتصبح أكثر جاذبية مع تأثير الخشب والمسك الذي يبقى لفترة طويلة ودليل على الروح الشرقية .

مخلط شمس : يوفر هذا العطر الطاقة والقوة والدفء لمستخدمها ، ولا شيء أكثر جاذبية من عطر مخلط شمس. فهو صمم للنساء والرجال الواثقين والتي تعبر عن ذوقهم الرفيع. ويحتوي العطر على الورود وخشب الصندل .

ثانيا : العطور الغربية

_ تتميز العطور الغربية بأنها أكثر العطور تلقى رواجا وانتشرت بشكل واسع وكبير في العالم ، نظرا لجودتها وأناقتها فهي لم تفقد جاذبيتها وسحر عطرها على مر العصور التي تميزها عن غيرها .

 

_ تميزت فرنسا من السيادة في مجال صناعة العطور التي اكسبتها الشهرة نظرا لتميزها في صنع العطور بأفضل الروائح وارقى النغمات وبالتالي، ترضي جميع الأذواق والشخصيات في أنحاء العالم .

 

_ المواد التي تدخل في مكونات صناعة العطور الغربية :

 

تعتمد العطور الغربية في مكوناتها على جميع الفواكه بأنواعها المختلفة والحمضيات، أو الورود بأنواعه ، وتلقت الزهور اقبالا كبيرا واشتهرت هذه العطور مثل الياسمين والأوركيد ، كما يدخل في استخدام هذه العطور بعض الأعشاب والخشب .

 

 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews