وجه البلوجر بايكرز احمد علاء عدة نصائح لقيادة الموتسيكلات بحذر شديد فى فصل الشتاء ، خاصة عند هطول الأمطار أو علي الأرض الطينية، للحفاظ على التوازن أثناء المشي، أيضا قم بتسخين الدراجة لمدة دقيقة على الأقل قبل البدء حتى يتم تسخين المحرك بحيث يمكنه الاستمرار في العمل

 

الالتزام بارتداء الملابس الثقيلة وخاصة في منطقة الصدر لتجنب أمراض الجهاز التنفسي، كما يجب عليك التأكد من وجود كمية كافية من الزيت حتى لا يحدث شيء داخل المحرك ويؤدي إلى توقفك أثناء المشي مما يعرض حياتك لخطر جسيم.

 

التأكد من عمل الفرامل الخلفية بكفاءة كاملة حيث أنها مسئولة عن إيقاف الدراجة خاصة الدراجات النارية خفيفة الوزن، كما عليك أن تستخدم مصباح الضباب في حالة الضباب الكثيف لمنع الاصطدام بأي شيء.

 

تأكد من وجود الهواء في الإطارات وعدم وجود تشققات داخل الإطارات، كما عليك أن تتأكد من صوت المحرك هو الصوت الطبيعي المعتاد على دراجتك النارية والذي يستطيع مالك الدراجة النارية القيام به.

 

وجوب ارتداء الخوذة ، لأنها من الأمور المهمة التي تحميك عند السقوط على الأرض أو الاصطدام بأي شيء، وعليك ايضا الالتزام بارتداء القفازات وذلك تعرضها للهواء مما يؤدي إلى التجمد مما يؤثر على رد فعلك أثناء القيادة في الهواء.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews