أخبار الخليجتشارك دولة الكويت اليوم الخميس، في اجتماع الدورة ال27 للمنظمة العربية للطيران المدني، بحضور ممثلي الدول العربية الأعضاء بالمنظمة وهيئات إقليمية ودولية معنية.

وقال نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي وأمن الطيران المدني في الإدارة العامة للطيران المدني المهندس دعيج العتيبي، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن مشاركة دولة الكويت في هذا الاجتماع “تأتي في سياق حرصنا على المساهمة في آليات العمل العربي المشترك ولا سيما في قطاع الطيران المدني”.

وأضاف أن دولة الكويت تضطلع بدور مهم من أجل النهوض بقطاع الطيران المدني في الدول العربية مشيرا في هذا السياق إلى شغلها مناصب عدة في مختلف هيئات الطيران العربي.

وأوضح أن الاجتماع سيناقش جملة من المواضيع المتعلقة بصناعة الطيران المدني أبرزها تداعيات جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) على قطاع النقل الجوي دوليا وتأثيراتها على المنطقة العربية.

ولفت العتيبي إلى أن الاجتماع سيستعرض أيضا عددا من التوصيات التي رفعها المكتب التنفيذي للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني أهمها تقارير اللجان الفنية وما تم إنجازه خلال السنة المالية الماضية إضافة إلى مناقشة خطة العمل للدورة المقبلة.

وتشارك دولة الكويت في الاجتماع بوفد رسمي برئاسة رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ عبدالله العلي العبدالله السالم الصباح.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews