أعلنت الأمانة العامة، للمجلس البلدي، استعدادها وجاهزيتها لتسلم صناديق الاقتراع فور إعلان نتائج انتخابات المجلس البلدي 2022، في دورتها الثالثة عشرة التي تجرى غدا السبت.

وقال الأمين العام المساعد للشؤون المالية والإدارية في المجلس عبدالمحسن أبا الخيل في تصريح صحفي اليوم الجمعة إن الأمانة العامة ل(البلدي) اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لتسلم الصناديق وحفظها.

وأوضح أبا الخيل أن المادتين 36 مكرر و39 من قانون الانتخاب حددتا اختصاص الأمانة العامة للمجلس في تسلم الصناديق والاحتفاظ بها إلى حين الانتهاء من البت في جميع الطعون الانتخابية.

وأضاف أن الأمانة العامة تختص بتسلم صناديق الاقتراع لعضوية المجلس البلدي للفصل التشريعي الثالث عشر مشمعة ومختومة من أعضاء السلطة القضائية الذين يترأسون اللجان الانتخابية.

وذكر أنه وفقا للمادة 27 من القانون 35 لسنة 1962 بشأن انتخاب أعضاء المجلس فإن أعضاء من السلطة القضائية هم من يقومون بتسليم هذه الصناديق للأمانة العامة للمجلس البلدي.

وبين أن عملية التسلم والتسليم تتم عن طريق محاضر رسمية يذكر فيها رقم كل صندوق وأي دائرة يتبع لها ورقم اللجنة الانتخابية واسم عضو السلطة القضائية المشرف عليها والموظف الذي تسلم الصندوق.

وأشار أبا الخيل إلى أنه سيتم الاحتفاظ بصناديق الاقتراع في مبنى الأمانة العامة إلى حين الانتهاء من البت في الطعون الانتخابية ثم يتم تسليمها بعد ذلك إلى وزارة الداخلية.

يذكر أن انتخابات (بلدي 2022) غدا يشارك فيها 44 مرشحا بينهم مرشحتان ومن شأنها إضافة لبنة جديدة إلى مسيرة الديمقراطية في الكويت والمساهمة في ترسيخ دور المجتمع المدني وتعزيز عملية التنمية والتطوير في البلاد.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews