المحتوى الرقمي هو الوريث الشرعي للمحتوى التقليدي الذي كان -ولا يزال البعض منه- يُقدم في شكل مطبوعات ورقية أو عبر منصات تقليدية وطُرق نمطية كشاشات التلفاز والراديو. ليصبح عالمنا اليوم مليء بأشكال المحتوى المعهودة والجديدة على شبكة ضخمة من البيانات. ولأن هناك العديد والجديد من أشكال المحتوى الرقمى مقارنًة بالمحتوى التقليدي ولكل منها دورًا حيويًا وفعالًا في بيئته، كان لا بد من من التوضيح والفصل في عدد من التعريفات والمفاهيم المتعلقة بصناعة المحتوى الرقمي عبر تقرير مفصل في السطور التالية.

فوائد صناعة المحتوى الإلكتروني وأهدافه «أهمية المحتوى الرقمي»

 

زيادة المبيعات وتعزيز حركة المرور على موقع الويب، وتثقيف الناس بشأن ما يبحثون عنه، وبناء علاقة مع جمهورك المستهدف لجعلهم أكثر انجذاب للعمل مع عملك، بدلاً من منافسيك، أما بالنسبة للتسويق عن طريق صناعة المحتوى الرقني فهو طريقة أقل إزعاجًا من التسويق التقليدي، بل أكثر فعالية.

 

صناعة المحتوى تزيد من الوعي بعلامتك التجارية ومصداقيتها.

يوفر تسويق المحتوى عائد استثمار مضاعف، وكذلك صناعة المحتوى تزيد من متابعي وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك فبإدارة محتوى السوشيال ميديا عبر خطة محتوى سوشيال ميديا جيدة تستطيع جذب متابعينك إلى التفاعل عبر صفحاتك، وكذلك يؤدي تسويق المحتوى (بشكل مباشر وغير مباشر) إلى جذب المزيد من الأشخاص إلى صفحات المنتج الخاصة بك، وكذلك يوسع تسويق المحتوى نطاق جمهورك المستهدف.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews