أعلنت أڤيڤا الرائدة عالميًا في مجال البرمجيات الصناعية ودعم التحول الرقمي والاستدامة حلولها في إدارة المعلومات الهندسية والتي تعتبر جوهر عملية التوأمة الرقمية، حيث تقدم الآن قيمة وقتية ومضافة للمشاريع والعمليات الرأسمالية، وذلك من خلال التكامل السلس بين AVEVA™ Point Cloud Manager و AVEVA™ Asset Information Management في الحوسبة السحابية، وعمل العرض التصوري لمعلومات الأصول واستخدام البيانات في الوقت الفعلي وبطريقة أسرع وأسهل من أي وقت سابق. حيث يمكن لعملاء أڤيڤا الآن تجربة توأمة رقمية كاملة في غضون 60 يومًا فقط، حتى في حالة عدم وجود النماذج الحالية، وذلك بفضل السياق الأعمق والتصور المحسن للحلول المقدمة.

 

ستعمل شراكة صناعية تكنولوجية جديدة على تقديم الحلول الجديدة، حيث يتم الآن دمج حلول إدارة المعلومات الهندسية من أڤيڤا مع نظام إدارة المستندات المتكامل من Assai ويتم تشغيلها بواسطة البيانات التي تم التقاطها باستخدام أنظمة رسم الخرائط المحمولة القابلة للارتداء من NavVis. ونتيجة لتلك الشراكة، يمكن إجراء عمليات المسح بالليزر للمستندات بشكل أسرع بكثير من الماسحات الضوئية الثابتة الحالية، بينما تعمل حلول إدارة المستندات من Assai على توسيع قدرات التوأمة الرقمية من أڤيڤا والغنية بالبيانات على تقديم تحكم قوي وعملي لبيانات المستندات.

 

صرح “أميش سبهروال”، نائب الرئيس التنفيذي لقسم حلول الأعمال الهندسية بشركة أڤيڤا، وقال: ” لحلول التوأمة الرقمية أهمية كبيرة الاَن. وستلعب دوراً مركزيًا في تحقيق مكاسب من ناحية الكفائة والاستدامة اللازمة حتى تصل المؤسسات لانبعاثات كربونية صفرية. إن جودة التوأمة الرقمية تضاهي جودة البيانات التي تتكون منها. ومن خلال عمليات الدمج الجديدة وحلولنا للحوسبة السحابية الأصلية، يمكن للعملاء الذين يتطلعون إلى تطوير وتعزيز التوأمة الرقمية الخاصة بهم، تصميم وإنشاء وتشغيل مرافق مستدامة باستخدام الرؤى المستندة إلى البيانات التي يتم إدخالها من أجل تحسين العمليات والقرارات، والنتيجة هي حل قابل للتطوير يسمح للشركات بالاستفادة من الاستثمارات التكنولوجية الحالية وتسريع الرؤية من خلال الوصول الشامل والسياقي لجميع بيانات المستندات من المعلومات الهندسة والعمليات والصيانة في الحوسبة السحابية باستخدام أي شكل من أشكال التصوير (النماذج ثلاثية الأبعاد و / أو عمليات المسح بالليزر) ، والتحليلات المدمجة”.

 

وتعد مجموعة “حلول إدارة المعلومات الهندسية” الموسعة حديثًا مناسبة تمامًا لإنشاء التوأمة الرقمية واستخدامها طوال مدة المشروع بالكامل، وذلك لكل من المشاريع الكبرى والمرافق القائمة. ومن المقرر أن تستفيد القطاعات من الحلول المحسنة بما في ذلك قطاعات النفط والغاز والطاقة والخدمات والمواد الكيميائية والبحرية وقطاع التعدين.

 

عملية التوأمة الرقمية هى عبارة عن نسخ افتراضية طبق الأصل لأصول وعمليات حقيقية وحتى لمشروعات كاملة، وهي عوامل تمكين رئيسية للتحول الرقمي. حيث تم تصميم حلول التوأمة الرقمية من أڤيڤا لتكون دافعة لتحقيق الاستدامة وداعمة للاقتصاد الدائري بسرعة وعلى نطاق واسع، عبر استخدام البيانات المتقدمة والبرامج القائمة على الذكاء الاصطناعي لتعزيز الابتكار وخفة الحركة للبيانات من خلال المراقبة والتشخيص والتنبؤات لتحسين أداء الأصول واستخدامها.

 

إن أسس إنشاء التوأمة الرقمية أصبح أسهل أو أكثر قوة مع أحدث التطورات لحلول وشراكات إدارة المعلومات الهندسية المستندة إلى السحابة والمقدمة من أڤيڤا.

 

يمكن للشركات تحقيق توأمة رقمية كاملة الوظائف في أقل من 60 يومًا من خلال نشر ودمج بيانات المسح بالليزر ضمن بيانات الأداء الهندسي والتشغيلي على منصة أڤيڤا السحابية (AVEVA Connect) . بالإضافة، إن نظام ماسح الخرائط المحمول القابل للارتداء من NavVis والذي يمكنه القيام بعمليات مسح أسرع 10 مرات من الماسحات الضوئية الليزرية التقليدية وبدقة مماثلة. كما يتيح تكامل Assai للعملاء ضمان بقاء جميع المستندات الرقمية مستدامة وسهلة الوصول.

 

واختتم “سبهروال” تصريحاته قائلاً: “يوفر الحل المحسن تنفيذًا أكثر رشاقة وأمانًا وشفافية للمشروعات ليعمل بجانب نظم دعم القرار لدعم تحسين أداء العمليات، وتعزيز التوأمة الرقمية الكاملة”.