قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام ، في اجتماعه الذي عقد مساء اليوم الخميس، بتوجيه الشكر للكابتن إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر، وذلك بعد خوضه 3 مباريات فقط.

 

وخاض إيهاب جلال 3 مباريات فقط كمدير فني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، حيث فاز على غينيا 0/1 في أول مبارا بتصفيات أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، ثم خسر من إثيوبيا 0/2 بنفس التصفيات، وخسر من كوريا الجنوبية 4-1 وديًا.

 

ويتجه اتحاد الكرة للتعاقد مع مدير فني أجنبي لخلافة إيهاب جلال في تدريب منتخب مصر، وسيتم تكليف حازم إمام عضو مجلس الجبلاية بمهمة التعاقد مع المدرب الأجنبي، والأقرب حتى الآن هي عودة البرتغالي كارلوس كيروش، وهناك الفرنسي باتريس بوميل مدرب كوت ديفوار الذي تم عرضه على اتحاد الكرة.

 

وعقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اجتماعا مع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، في مقر حمامات السباحة باستاد القاهرة الدولي.

 

وشهد الاجتماع مناقشة تقديم مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، اعتذار رسمي إلى النادي الأهلي بسبب أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا، خاصة أن اللجنة التي شكلها الوزير للتحقيق في الواقعة أدانت الجبلاية وبالتحديد وليد العطار المدير التنفيذي، الذي اعترف بعدم عرض خطاب الكاف على مجلس الإدارة.

 

وطالب وزير الشباب والرياضة، مجلس الجبلاية بضرورة الاعتذار إلى الأهلي خاصة أن الخطأ الإداري أضاع فرصة لعب المباراة النهائية في القاهرة أو على ملعب محايد، ليضطر الفريق الأحمر إلى خوض النهائي أمام الوداد في المغرب وفاز الأخير بثنائية نظيفة.

 

وضمت لجنة وزارة الشباب والرياضة التي زارت النادي الأهلي مؤخرا، كل من: ضياء عبد التواب الدرجلي رئيس اللجنة، محمود عزمي مدير عام الشؤون القانونية، بهاء سيد وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعايير، محمد سعيد مازن وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير.

 

كما شهد الاجتماع حضور عضوى اتحاد الكرة حازم إمام ومحمد بركات اللذين ترددت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية عن اتخاذهما قرار بالاستقالة من الجبلاية، بجانب تواجد خالد الدرندلي نائب رئيس الجبلاية، وجمال علام رئيس مجلس الإدارة.

 

فيما غاب عن حضور الاجتماع، وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم.

 

وشهد الاجتماع تقديم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، نتائج لجنة التفتيش على اتحاد الكرة التي شكلها لبحث أزمة خطاب نهائي دوري أبطال أفيقيا والمخافات المالية، حيث أدانت اللجنة وليد العطار المدير التنفيذي للجبلاية في واقعة إخفاء خطاب الكاف بطلب تنظيم نهائي دوري أفريقيا، والذي أسفر عن خو الأهلي اللقاء النهائي في المغرب والخسارة من الوداد بثنائية نظيفة.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews