إنشاء “صندوق الوقف الخيري”.. يستهدف المساهمة في نشر الدعوة الإسلامية بالداخل والخارج

 

أشاد فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- بإصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي، القانون رقم 145 لسنة 2021 بإنشاء “صندوق الوقف الخيري” الذي يستهدف إقامة ورعاية المؤسسات العلمية، والثقافية، والصحية، والاجتماعية، إلى جانب المساهمة في نشر الدعوة الإسلامية بالداخل والخارج.

وأوضح مفتي الجمهورية في بيانه اليوم الأربعاء، أن “صندوق الوقف الخيري” يستهدف كذلك مُعاونة الدولة في إقامة مشروعات خدمية وتنموية، وكذلك المساهمة في تطوير مشروعات البنية التحتية، وتطوير العشوائيات، فضلًا عن المساهمة في الحد من ظاهرة أطفال الشوارع، وهو ما يتفق مع ما تنادي به الشريعة الإسلامية الغراء من الاهتمام بالفقراء والمهمشين .

 

توفير حياة كريمة للناس

كما أشاد مفتي الجمهورية بالاهتمام البالغ من قِبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالفقراء والمهمشين، وثمَّن حرص سيادته التام على توفير حياة كريمة لائقة بهم وتحترم آدميتهم.

وأشار فضيلة المفتي إلى أن الشرع الشريف يدعونا دائمًا إلى الإسهام في الأعمال الخيرية والتطوعية الوطنية التي تقوم الدولة على رعايتها وكفالة حسن تنظيمها، كما أن القرآن الكريم يأمرنا بالإسهام في عموم الأفعال الخيرية مع عموم الناس، مصداقًا لقول المولى عز وجل: {وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} [الحج: 77]، وهو ما يتحقق من خلال “صندوق الوقف الخيري”.

ودعا مفتي الجمهورية جموع المواطنين إلى المشاركة الفعالة في “صندوق الوقف الخيري”، وفي المبادرات التي ترعاها الدولة ويحتاج إليها الإنسان لعمارة الأرض وتنمية المجتمع وتحقيق الخير للجميع .

 

يواصل موقع «شبكة يو دبليو إن» الإخبارية متابعة ورصد كل ما هو جديد علي مدار الـ 24 محليًا وعالميًا ورياضيًا وفنيًا واقتصاديًا وثقافيًا.

أقرا أيضًا

مفتي الجمهورية: جائز شرعًا التبرع بالزكاة لـ «حياة كريمة» 

“مفتي الجمهورية” يدلي بصوته  في انتخابات “مجلس النواب” 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews