حققت فودافون قطر صافي ربح سنوي قدره 327 مليون ريال قطري في نهاية العام ، بزيادة قدرها 76.9٪ أو 142 مليون ريال قطري مقارنة بالعام السابق ، ويرجع ذلك أساسًا إلى نمو الأرباح قبل التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء على الرغم من تداعيات الوباء. كوفيد -19.

ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 14.8٪ على أساس سنوي ليصل إلى 2.5 مليار ريال قطري ، نتيجة استمرار النمو في الاشتراكات الشهرية والنطاق العريض الثابت (Gigahome) والخدمات المدارة بالإضافة إلى المعدات والخدمات ذات الصلة. بالإضافة إلى ذلك ، ارتفعت إيرادات الخدمات بنسبة 10.4٪ لتصل إلى 2.2 مليار ريال قطري. تخدم فودافون قطر الآن 1.9 مليون عميل للهاتف المحمول ، وهو ما يمثل نموًا بنسبة 16.3٪ مقارنة بالعام الماضي.

تجاوزت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين (EBITDA) المليار ريال قطري ، ما يعكس نمواً قوياً بنسبة 27.5٪ بما يعادل 223 مليون ريال قطري مقارنة بالعام الماضي ، وتأثرت هذه النتيجة إيجابياً بزيادة إيرادات الخدمات واستمرار برنامج تحسين التكلفة. ونتيجة لذلك ، ارتفع هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 4.1 نقطة مئوية ليصل إلى 40.8٪.

واستناداً إلى التزام شركة فودافون قطر بتعزيز قيمة المساهمين ، واستناداً إلى الأداء المالي القوي للشركة ، أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 6٪ من القيمة الاسمية للسهم ، أي عند 0.06 ريال قطري لكل. مع مراعاة اعتماد هذه التوصية من قبل الجمعية العمومية السنوية للشركة في اجتماعها القادم.

نهج استراتيجي

وتعليقًا على النتائج ، قال سعادة عبد الله بن ناصر المسند ، رئيس مجلس إدارة شركة فودافون قطر: “بدأت فودافون قطر عام 2021 باستثمارات ضخمة لتطوير شبكتها ، مما سمح لنا بتقديم المزيد من الدعم لعملائنا من الأفراد والشركات في جميع أنحاء قطر. لقد بذلنا جهودًا كبيرة لمواصلة التكيف مع الواقع الجديد الذي نعمل فيه اليوم كشركة مفروضة علينا من الآثار طويلة المدى لوباء كوفيد -19 ، وبفضل الجهود الدؤوبة والعمل الجاد ، تمكنا من المساهمة لتسريع التحول الرقمي في دولة قطر ، واليوم نتحرك بخطى واثقة نحو ترسيخ نهجنا الاستراتيجي من خلال لعب دور محوري يقودنا نحو تحقيق مستقبل مثمر وواعد لشركتنا ودولة قطر. لم تكن هذه الإنجازات لتتحقق لولا القيادة الاستثنائية لفريق الإدارة التنفيذية والجهود الحثيثة لموظفينا وولائهم والتزامهم بتقديم خدمة عملاء عالية الجودة. وبهذه المناسبة ، أخاطبهم نيابة عن المجلس وشكرًا جزيلًا للإدارة “.

عوائد جذابة

وأضاف راشد فهد النعيمي ، المدير العام لشركة فودافون قطر: أنهت شركة فودافون قطر عام 2021 بتحقيق زيادة في صافي الأرباح بنسبة 76.9٪ ، و 16 ربعًا متتاليًا من الإيرادات المرتفعة على أساس سنوي. تحقق هذا الإنجاز على الرغم من التداعيات المستمرة لوباء كوفيد. -19 وتأثيره على الأسواق العالمية بالإضافة إلى الظروف المعاكسة التي تجتاح قطاع الاتصالات في جميع أنحاء العالم ، مما تسبب في إضعاف القيمة السوقية الإجمالية للقطاع ، ولا تزال الإستراتيجية التي قدمتها شركة فودافون قطر في عام 2018 في مرحلة التنفيذ ، ويمكن رؤية فعاليتها من خلال اتجاه النمو المستمر الذي حققناه. في العام الماضي ، عملت الشركة باستمرار على تحسين العوائد التي تقدمها لمساهميها من خلال تعزيز الإيرادات والتحكم المستمر في التكاليف. نحن واثقون من قدرتنا على الاستمرار في تحقيق النمو والازدهار في عام 2022 والأعوام القادمة بإذن الله “.

التحول الرقمي

قال سعادة الشيخ حمد بن عبد الله بن جاسم آل ثاني ، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون قطر: “كان عام 2021 عامًا استثنائيًا لشركة فودافون قطر ، بفضل نجاح استراتيجيتنا الواضحة.

من خلال الاعتماد على الابتكار ، تمكنا من مواصلة التقدم نحو الأهداف المرجوة بوتيرة أسرع ، وقد كثفنا جهودنا لتطوير وتعزيز شبكتنا الرائدة ، وخاصة الجيل الخامس (5G) ، حيث من المتوقع أن تساهم هذه الاستثمارات في دعم البنية التحتية الرقمية لدولة قطر ، وفتح الأبواب أمام تطبيقات المدن الذكية بشكل عام ، وخاصة التقنيات الناشئة مثل إنترنت الأشياء (IoT) وتقنية الواقع المعزز ، مما يؤدي في النهاية إلى تسريع التحول الرقمي في جميع أنحاء الدولة أطلقنا رؤية جديدة تقوم على دمج التكنولوجيا والعنصر البشري لتوفير فرص أفضل للجميع والتغلب على التحديات المجتمعية ، وهذا جزء صغير من رؤيتنا الإستراتيجية للتحول من مزود خدمة اتصالات إلى وجهة نشطة في القطاع الرقمي. ككل ، وعندما يتعلق الأمر بالابتكار والإبداع ، فإننا نعول على دور الكوادر البشرية التي نستقطبها وأهمية التعاون بين جميع الأطراف المعنية. ما قمنا به بالتعاون مع شركائنا ، يمكننا معًا بناء مستقبل مستدام ومزدهر للمواطنين والمقيمين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews