كتبت : ريهام جمال

شهدت معامل التنسيق الالكتروني بجامعة عين شمس توافدا كثيفا من طلاب المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعى ٢٠٢٠ / ٢٠٢١، حيث استقبلت الناجحين من الدور الأول و المتخلفين عن التقدم من المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى الناجحين فى الدور الثانى لتسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة الإنترنت:
https://tansik.egypt.gov.eg/application/ وتستمر لمدة 5 أيام تنتهي الاثنين الموافق 21/9/2020.

و توافد فى اليوم الاول ما يقرب من ١٥٥٣ طالبا وطالبة، فاستقبلت معامل التنسيق الالكتروني بكلية الآداب٧٩٤ طالبا وطالبة.

بينما توافد ما يقرب من ٣٧٧ طالبا وطالبة على معامل كلية الحاسبات والمعلومات، و استقبلت كلية الهندسة ٢٢٠ طالبا وطالبة من طلاب المرحلة الاولي للتنسيق تسجيل رغباتهم عبر معاملها فيما توافد ٩١ طالبا وطالبة على معامل كلية البنات، وفى كلية الزراعة استقبلت معامل التنسيق الالكتروني بها ٧١ طالبا وطالبة.

وكانت جامعة عين شمس، قد جهزت ١٣ معمل حاسب آلي لتقديم خدمات التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة موزعة على 5 مقرات، بما يضمن توفير الخدمة للطلاب وذويهم على نطاق واسع، وذلك تحت رعاية ا.د. محمود المتيني رئيس الجامعة وإشراف ا.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الأستاذ محمد الخطيب الأمين العام المساعد لشئون التعليم والطلاب ، الأستاذة ريهام مدير عام الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب.

تم تخصيص مقرين بالحرم الجامعي الرئيسي بالعباسية (امتداد الخليفية المأمون) بكليتى الآداب والحاسبات والمعلومات، و مقر آخر بكلية الهندسة في بميدان عبده باشا بالعباسية ومقر بكلية البنات بمصر الجديدة بشارع الميرغني واخر بكلية الزراعة بشبرا الخيمة لاتاحة تسجيل الرغبات إلكترونيا من خلال موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg.

واتخذت مقرات التنسيق الالكتروني بالجامعة كل الإجراءات الإحترازية اللازمة، لضمان حسن سير أعمال التنسيق، كما تم تخصيص فرق من الإداريين المدربين على إجراء أعمال التنسيق الإلكتروني، لتقديم المساعدة والارشادات اللازمة للطلاب وأسرهم بالإضافة إلى تخصيص أماكن للانتظار للطلاب وأولياء أمورهم.