حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا ثمينًا على نظيره المصري بالسلوم، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد ، على ملعب “الأهلي WE” بالسلام، فى إطار منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس مصر.

 

الشوط الأول:

انطلقت المباراة قوية وحماسية، وسعى الأهلي من البداية إلى الضغط بقوة على دفاعات المصري بالسلوم لهز الشباك مبكرًا والسيطرة على المباراة.

 

ومع الدقائق الأولى وفي أول محاولة على المرمى تقدم حسام حسن من الناحية اليسرى لكنه لم يستطع السيطرة على الكرة، بعدها حاول أحمد عبد القادر التقدم للأهلي بتسديدة قوية أخطأت الطريق للشباك.

 

وفي المقابل سعى المنافس إلى مباغتة الأهلي ببعض المناوشات الهجومية التي تصدى لها خط الدفاع والحارس مصطفى شوبير.

 

وفي الدقيقة 10 تصدى مصطفى شوبير لتسديدة قوية للاعب المصري بالسلوم أحمد عبد الرحمن حمادي من خارج منطقة الجزاء، حولها شوبير ببراعة إلى ركلة ركنية.

 

ومع الدقيقة 22 ومن ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء كاد كريم فؤاد يضع الأهلي في المقدمة بتسديدة مباغتة تصدى لها حارس المصري بالسلوم أحمد عبد الفتاح.

 

وفي الدقيقة 28 استخلص زياد طارق الكرة ومررها سحرية داخل منطقة الجزاء سددها حسام حسن فوق العارضة، وبعدها نال لاعب المصري بالسلوم البطاقة الصفراء للخشونة مع محمد شريف ثم حصل زميله موسى إفرايم أيضًا على البطاقة الصفراء للالتحام بعنف مع محمود وحيد.

 

وعاد حكم المباراة نادر قمر الدولة في الدقيقة 35 وأشهر البطاقة الصفراء للاعب الأهلي محمد محمود للخشونة مع باسم عبد العزيز لاعب الفريق المنافس.

 

وفي الدقيقة 40 نجح محمد شريف في خطف الكرة من خطأ لمدافع المصري بالسلوم، وتقدم لكنه مررها بتسرع لحسام حسن ليتدخل دفاع الفريق المنافس ويشتت الكرة.

 

ومرت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول بدون خطورة، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين بدون أهداف.

 

الشوط الثاني:

ومع بداية الشوط الثاني وبعد الضغط المتواصل من الأهلي مرر محمد شريف الكرة من لمسة واحدة إلى حسام حسن وضعته في مواجهة مباشرة أمام المرمى، لكن حسام سدد ببطن القدم بجوار القائم الأيسر لحارس مرمى فريق المصري بالسلوم.

 

ومحاولة حسام حسن فتحت شهية الأهلي التهديفية، لينجح أحمد عبد القادر في الدقيقة 59 في تسجيل الهدف الأول، عندما استقبل عرضية محمد هاني المتقنة داخل منطقة الجزاء، ويسدد ببطن القدم على يسار حارس مرمى فريق المصري بالسلوم.

 

وأجرى الأهلي التغييرين الأول والثاني في الدقيقة 69 بخروج محمد محمود وزياد طارق ومشاركة محمود متولي وصلاح محسن، للسيطرة على خط الوسط، مع تنشيط الشق الهجومي لتسجيل الهدف الثاني.

 

وفي الدقيقة 73 شق صلاح محسن طريقه من الناحية اليسرى، وأرسل تمريرة عرضية سحرية لزميله حسام حسن أمام المرمى مباشرة، فسدد حسام ببطن القدم قوية لكن فوق العارضة لتضيع فرصة الهدف الثاني.

 

وفي الدقيقة 76 يجري الأهلي التغييرين الثالث والرابع بخروج محمد شريف وأحمد عبد القادر ومشاركة طاهر محمد طاهر وحسين الشحات، لتنشيط خط الوسط والضغط بقوة على دفاعات الفريق المنافس.

 

وواصل مصطفى شوبير الدفاع عن مرماه بالتصدي برشاقة لتسديدة لاعب المصري بالسلوم في الدقيقة 83 محولًا الكرة إلى ركلة ركنية.

 

وفي الدقيقة 89 يجري الأهلي التغيير الخامس بمشاركة بدر بانون بعد غيابه الطويل بدلًا من كريم فؤاد، وينال محمود وحيد البطاقة الصفراء، وبعدها تمر الدقائق الأخيرة دون خطورة لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 1/0 وصعوده لدور الـ16 في كأس مصر.

 

وبتلك النتيجة تأهل النادي الأهلي، إلى دور الـ 16 من بطولة كأس مصر، للموسم الحالي 2021_2022.

 

ويستعد الأهلي لمواجهة إيسترن كومباني، المقرر لها في التاسعة من مساء الأربعاء المقبل، في اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة عشر لبطولة الدوري المصري.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews