يقول البلوجر محمد قاسم: “كن طبيعيا ولا تتقمص شخصيه أحد، هناك العديد من اليوتيوبر الذين يصرون علي تقديم محتوي فُكاهي بالرغم من أن شخصيتهم ليست فكاهية ، هؤلاء الأشخاص يواجهون العديد من المشاكل والنقد من الجمهور لذلك حاول أن تكون علي طبيعتك لا تتصنع ولا تحاول تقليد أحد ، فقط كُن أنت”.

 

ويضيف: “تعلم من المشاهير علي اليوتيوب، لذلك، عليك أن تتعلم من اليوتيوبرز الذين سبقوك في هذا المجال إذا استطعت أن تتواصل مع أحدهم لكي يُرشدك الي الطريق الصحيح ويقوم بتبسيط الأمور لك ، وقم بمشاهدة الكثير من اليوتيوبرز وحاول التعلم منهم”.

 

وتابع: “قدم محتوي جيد، عليك أن تعلم أن المحتوي الذي تقدمه هو أهم شئ بالنسبة لأي يوتيوبر وأيضا المشاهد ومن مواصفات المحتوي الجيد ان يكون به التالي”.

 

وأردف: “ابتعد عن سرقه افكار الاخرين، وبالتالي عندما تُشاهد فيديو جديد لأحد اليوتيوبر لا تحاول أن تقوم بتقليد هذا الشخص لانك بهذه الطريقة لن تخدع الجمهور ، وعندما يجد المتابعين أنك تقوم بسرقه المحتوي من الأخرين سوف يقوموا بالغاء متابعتك ، كما أنك قد تتعرض للحظر من اليوتيوب بسبب حقوق الملكية”.

 

وأكد على ضرورة الاهتمام بجودة الفيديو والتصوير، لأن جودة التصوير عامل مهم من عوامل نجاح أي يوتيوبر في البداية ليس مطلوب منك أن تقدم جودة الفيديو full HD ولكن حاول ان تكون الإضائة جيدة والصورة غير مهزوزة .

 

وأخيراً قال: “الاستمرار بتقديم الفيديوهات ولا تيأس، وعليك أن تستمر في تقديم الفيديوهات ولا تياس فالبداية دائماً تكون صعبة ولكن بالإستمرار والعزيمة والوقت سوف تُصبح من أشهر اليوتيوبر في الوطن العربي ، وكل ما عليك فعلة هو أن تستمر في تقديم الفيديوهات ولا تيأس وحاول ان تطور نفسك في كل فيديو”.

 

الجدير بالذكر أن البلوجر العراقي محمد قاسم صينخ بدأ في السوشيال ميديا منذ عام 2010 على منصة فيسبوك، ثم أصبح بلوجر على منصة الانستجرام عام 2017،وبعد ذلك أصبح يوتيوبر في عام 2020 حيث يقدم محتوى عائلي، وعمل ممثلا في العديد من المسلسلات العربية، ويمتاز بتحدثه اللغة الإنجليزية، والتركية.

 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews