في ظل ارتفال دراجات الحرارة في البلاد ، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس اليوم الأثنين الموافق 6 يونيو 2022 ، شديد الحرارة، نهارا على محافظة القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى وشمال وجنوب البلاد، و السواحل الشمالية الشرقية والغربية.

كما يتوقع الخبراء وجود رياح شمالية غربية شديد السخونة، تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، وذلك على كل من القاهرة الكبرى والوجه البحري، مدن وجنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر.

حالة الطقس اليوم الإثنين 6 يونيو

وتابعت الأرصاد الجوية أن هناك ارتفاعا في درجات الحرارة ، بين 2-3 درجات في حالة الطقس غدا، وذلك خلال ساعات النهار، في حين تسجل درجات الحرارة الصغرى انخفاضا بين 9-12 درجة على جميع مدن الجمهورية، حيث يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية والغربية، والقاهرة الكبرى، وشمال وجنوب محافظات الوجه البحري، ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، فى حين يسود طقس معتدل على شمال وجنوب الصعيد ووسط سيناء.

وحذر الخبراء المواطنين من التعرض لفترات طويلة تحت أشعة الشمس المباشرة خاصة في فترات الذروة من 12-3 ظهرا، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة في حالة الخروج في هذه الفترة، مع ضرورة تناول الكثير من المياه، والسوائل، لحماية الجسم من التعرض للجفاف أو للضربات الشمس.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews