الشرطة الأمريكية: القبض على 68 متورطًا باقتحام الكونغرس 

ألقت الشرطة الأمريكية، القبض على 68 شخصًا من المتورطين في أحداث العنف التي شهدتها العاصمة واشنطن بـ الولايات المتحدة الأمريكية مساء أمس الأربعاء.

وقال أحد المسئولين في الشرطة خلال مؤتمر صحفي عقدته عمدة واشنطن موريل بوزر الخميس 7 يناير، إنه تم جمع العديد من الصور للمتظاهرين المتورطين في أحداث الشغب، وأنه تم مشاركة هذه الصور من خلال موقع مخصص أطلقته الشرطة من أجل جمع كل المعلومات الممكنة عنهم.

كما ناشدت الشرطة المواطنين بالذهاب للموقع لمحاول التعرف عل أي من المتورطين في هذه الأحداث المؤسفة.

ووصفت عمدة واشنطن الأمريكية موريل بوزر أحداث اقتحام الكابيتول بـ”الإرهابية”، مشيرة لأن أي عنف بهدف ترويع المواطنين هو بالتأكيد عمل إرهابي، مطالبه بمحاسبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

كانت واشنطن شهدت عدد من الأحداث المؤسفة والعنيفة الغير مسبوقة في البلاد من قبل نتيجة لرفض الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب لنتائج الانتخابات وإصراره على أنها كانت مزورة، الأمر الذي دفع أنصار لتنظيم مظاهرات عنيفة انتهت باقتحام مبنى الكابيتول خلال الجلسة المتوقعة لتصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية. ومن المتوقع ان يؤدي بايدن اليمين الدستوري يوم 20 يناير القادم، ليبدأ وإدارته حكم الولايات المتحدة لمدة أربعة سنوات قادمة.