أعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين اليوم الأحد، تسجيل 16 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي بنهاية يوم 18 يوليو (تموز)، نزولاً من 22 حالة قبل يوم.

وقالت اللجنة ولجنة الصحة المحلية في شينجيانغ، إن من بين الإصابات الجديدة تم تسجيل 13 حالة في مدينة أورومتشي عاصمة منطقة شينجيانغ بأقصى غربي الصين. وكانت الحالات الثلاث الأخرى لأشخاص قادمين من الخارج وسجلت في إقليم قوانغدونغ بجنوب البلاد وإقليم شاندونغ بشرق البلاد.

وأوضحت لجنة الصحة في بلدة تشينغداو بإقليم شاندونغ أن الحالات المؤكدة في الإقليم كانت لموظف من شركة الصين للبترول والكيماويات الحكومية يعمل في الكويت.

وكانت لجنة الصحة في تشينغداو قد شخصت أيضاً إصابة ثمانية آخرين من موظفي الشركة كانوا قادمين من الكويت يوم الجمعة كمرضى لا تظهر عليهم أعراض.

وسجل بر الصين الرئيسي يوم السبت، 42 حالة إصابة جديدة لمرضى لا تظهر عليهم أعراض في المجمل، من بينهم 18 حالة جديدة لمرضى لا تظهر عليهم أعراض في أورومتشي.

وبينت اللجنة الوطنية أنه بحلول السبت، بلغت حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في بر الصين الرئيسي 83660 حالة. وظل عدد حالات الوفاة عند 4634 دون تغيير.