عقد ظهر اليوم الأربعاء ، مؤتمر صحفي للإعلان عن التفاصيل الخاصة بالبطولة الدبلوماسية لكرة القدم، والتي سوف يستضيفها النادي الأهلي على ملاعبه بفرع الشيخ زايد.

وحضر المؤتمر المهندس خالد مرتجي، أمين صندوق النادي الأهلي، وسفراء وممثلي الدول المشاركة في البطولة، يتقدمهم السفير الألماني «فرانك هارتمان»، فيما قام بسحب القرعة كل من: الكابتن هاني رمزي نجم النادي السابق والكابتن خالد بيبو مدير قطاع الناشئين.

وحرص السفير هارتمان على إهداء قميص المنتخب الألماني لكرة القدم إلى الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي وتسلمه نيابة عنه المهندس خالد مرتجي، الذي أهدى قميص ودرع النادي للسفير الألماني .

وأسفرت القرعة عن وقوع كل من ألمانيا وإنجلترا وإيطاليا وفيتنام والأرجنتين ومنظمة الهجرة في المجموعة الأولى، ومصر والمجر  وباكستان وتنزانيا و« UNHCR ـ مفوضية اللاجئين» وجامعة الدول العربية في المجموعة الثانية، وماليزيا وفرنسا والدنمارك والنرويج والبرازيل وغانا في المجموعة الثالثة، وإسبانيا وأمريكا وسويسرا والهند و«The g7»، و«ilo ــ منظمة العمل الدولية» في المجموعة الرابعة.

وتنطلق البطولة يوم 13مايو المقبل وتنتهي يوم 28 من الشهر ذاته، ويشارك فيها ٢٤ بعثة دبلوماسية بالقاهرة.

وقال المهندس خالد مرتجي، أمين صندوق النادي الأهلي، إن الرياضة تقرب بين الشعوب وتزيل كافة العقبات، وتخلق الأمل في أوقات اليأس، وإن الأهلي حريص منذ نشأته على تنظيم الفعاليات الرياضية من منطلق الإيمان بأنها تقرب بين الشعوب وتمنح الأمل للجميع في كافة الأوقات وتدعو لعدم التمييز ونبذ كافة أشكال العنصرية، كما أن النادي الأهلي شأنه شأن المؤسسات الأخرى في الدولة التي تسعى إلى تنظيم واستضافة مثل هذه الفعاليات التي تعود على مصر بالفائدة الكبيرة.

ورحّب مرتجي ، للإعلان عن التفاصيل الخاصة بالبطولة الدبلوماسية لكرة القدم، قائلاً: «معالي سفير دولة ألمانيا.. أعضاء مجلس الإدارة.. كافة الحضور، بالنيابة عن الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، أود أن أرحب بكم، وأن أؤكد أن الرياضة لها قوة كبرى في تغيير العالم وخلق الأمل، كما أنها وسيلة لنشر السلام والحب في كافة أرجاء العالم».

وأكد مرتجي أن بطولة السفارات تشارك بها دول من كافة أنحاء العالم، وأنه رغم الاختلاف في التقاليد والمعتقدات إلا أن الهدف واحد بين الجميع، وهو المساعدة في دعم البطولة ونجاحها.

 

وشدد أمين صندوق النادي على أن الفعاليات الرياضية إحدى طرق التواصل بين كافة شعوب العالم.

واختتم خالد مرتجي كلمته قائلاً: «كل الشكر لسفير دولة ألمانيا وجميع الحضور، وجميع الرعاة الذين ساهموا في نجاح هذا الحدث المهم.. أود أن أشكركم جميعا، وأتمنى لكم وقتا ممتعا خلال فعاليات البطولة التي تقام على ملاعب النادي بالشيخ زايد».

ويحرص النادي الأهلي على استضافة مباريات البطولة بشكل دوري على ملاعبه بفرع الشيخ زايد، وذلك في إطار العلاقات الوطيدة التي تربط النادي بمختلف المؤسسات، وبعد أن حققت النسخ الماضية من البطولة نجاحات كبيرة على كافة المستويات.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews