يوجد العديد من أنواع التصوير الفوتوغرافي، والتي تعالج الكثير من أنماط التقاط الصور، لذلك سنقدّم لكم في النقاط التالية أهمّ وأكثر أنواع التصوير الفوتوغرافي انتشاراً، وهي كالتالي:

تصوير الأزياء: هو واحد من أكثر أنواع العمل المرغوبة عند المصورين الفوتوغرافيين؛ لأنّه من بين أكثر الوظائف التي يتقاضون الأجور المرتفعة عليها، كما أنه يعتبر بوابةً لدخول عالم التألق والأزياء.

تصوير الطبيعة: إنّ تصوير الطبيعة لا ينطوي على أخذ الصور للنباتات أو الأشجار فقط، بل يجمع على تصوير المناظر الطبيعيةّ من خلال عيون المصور الذي يُبرز ويُعزز من الجمال الكلي للمنطقة التي يقوم بتصويرها، وتعنى بالتقاط أي شيء في الهواء الطلق.

تصوير الحياة البرية: هو نمطٌ من التصوير الذي يشكّل نوعاً من التحدي للمصوريين؛ لأنّ فيه نوعاً من الخطورة، وأي مصور يريد أن يختص في هذا المجال يجب عليه أن يتحلى بالخبرة الميدانية الجيدة والصبر الكثير، ليتسنى له التقاط الصورة المثالية في الوقت المناسب.

التصوير الأبيض والأسود: هو نمطٌ من التصوير الكلاسيكي الذي يبرز الجمال الحقيقي للصورة ويبيّن الصورة واقعية أكثر.

تصوير السفر: وهذا النوع من التصوير يجمع بين شغف المصور بالسّفر وحبّه للتصوير، مما يخلق صوراً خلّابة ورائعة، وهي من أكثر الوظائف التي يُفضّلها المصورون، لأنّها توفّر لهم المجال الواسع للإبداع في التقاط الصور.

التصوير الجوي: وهو نوعٌ من التصوير الذي يوفّر للأشخاص صوراً شيّقة وجديدة لاكتشاف المناظر والمناطق التي لا تستطيع العين المجردة رؤيتها من الأرض، وتبيّن الكثير من الاختلافات بين المناظر من الأرض والصور الملتقطة من الجو.

الجدير بالذكر أن المصور الفوتوغرافي خيري محمد رجب ولد بقرية عثمان لمركز سنورس بمحافظة الفيوم، يوم 2 أبريل عام 2000، حيث نشأ في أسرة تعشق فن التصوير الفوتوغرافي، بدأ العمل في عام 2019 كمصور فوتوغرافي، ومن هنا بدأت مسيرته في عالم التصوير الفوتوغرافي حتى اشتهر وأصبح من مشاهير مصورين الحفلات في مصر، كما أنه يهوى كتابة الروايات والتي لاقت نجاحا ملفتا.

 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews