في الفترة الأخيرة ازدادت أهمية التسويق الرقمي نظراً لتطور التكنولوجيا الحديثة وإمكانية البيع والشراء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الرقمية المختلفة، ومن هنا أصبحت الحاجه لمسوقين للترويج للمنتجات التي تباع على تلك القنوات الرقمية، وكذلك يبحث رواد الأعمال عن أفضل الأدوات التي تسمح بتواصل فعال مع العملاء، وتوفر إمكانية القياس والتحليل والحصول على بيانات دقيقة لجعل خطط التسويق الإلكتروني أكثر فاعلية.

 

لذلك؛ إليك بعض الأدوات المهمة لأي رائد أعمال أو مسوق:

1. رؤى جمهور فيسبوك – Facebook audience Insights

أداة سهلة الاستخدام تساعدك في وضع خطة لحملة إعلانات فيس بوك بأفضل طريقة. يمكنك معرفة عدد الأشخاص الذين يمكنك الوصول إليهم بناءً على البلد والاهتمامات والأجهزة التي يستخدمونها وعاداتهم وحتى أحداث حياتهم.

 

2. مدير إعلانات فيسبوك – Facebook Ads Manager App

تطبيق آخر من تطوير فيس بوك لإدارة الحملات الإعلانية. يمكنك من خلاله متابعة نشاط الحملات الإعلانية وإيقاف وتشغيل الحملات، وكذلك إجراء التعديلات والعديد من الخصائص المميزة من خلال هاتفك.

 

3. لايك ألايزر – LikeAlyzer

هل ترغب في تقييم صفحة مشروعك الناشئ على الفيس بوك؟، تقدم لك LikeAlyzer تقرير سريع عن أداء صفحتك على الفيس بوك مع مجموعة من النصائح لتحسين صفحتك.

 

. تحليلات جوجل – Google Analytics

توفر هذه الأداة إحصائيات هامة لابد لكل صاحب موقع أو مسوق إلكتروني أن يكون على دراية بها مثل العدد الفعلي لزوار الموقع وأكثر محركات البحث والدول التي يأتي منها الزوار ومدة بقاء الزوار على الموقع وأكثر الأجهزة وأنظمة التشغيل التي يستخدمها الزوار للدخول إلى الموقع وأكثر المقالات أو الصفحات التي تتم زيارتها.

 

6. جوجل أدووردز – Google Adwords

الأداة الأهم للتسويق عبر محركات البحث، حيث يدفع المعلنون لعرض إعلانات موجزة وعروض الخدمات وقوائم المنتجات وفق كلمات رئيسية معينة حتى تظهر إعلاناتهم في نتائج بحث جوجل. ويعتبر أداة فعالة للغاية للعديد من أنواع الأنشطة التجارية.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews