عززت ولاية تاميل نادو المراقبة على حدودها في أعقاب اكتشاف حالات “ أنفلونزا الطماطم في ولاية كيرالا . أثارت الأنفلونزا التي حصلت على اسمها بسبب البثرة الحمراء التي تسببها ، القلق في كويمباتور ، حيث انتشر فريق من المسؤولين عند حدود تاميل نادو-كيرالا لفحص الأشخاص القادمين من الولاية المجاورة.

قال الدكتور بي أرونا ، نائب مدير الخدمات الصحية ، كويمباتور ، لصحيفة The Indian Express ، “تم نشر ثلاث فرق تضم مفتشي الإيرادات ومفتشي الصحة والشرطة على أساس الوردية. وسيدونون ما إذا كان شخص ما يعاني من الحمى والطفح الجلدي “.

ما هي انفلونزا الطماطم؟ على من يؤثر؟

أفاد الدكتور أرونا أن الأنفلونزا تصيب الأطفال دون سن الخامسة. تشمل أعراض هذه الأنفلونزا ، والتي تسمى أيضًا حمى الطماطم ، الطفح الجلدي وتهيج الجلد والجفاف. وفقًا لعدة تقارير ، يمكن أن تسبب الأنفلونزا أيضًا التعب وآلام المفاصل وتشنجات المعدة والغثيان والقيء والإسهال والسعال والعطس وسيلان الأنف وارتفاع درجة الحرارة وآلام الجسم. في بعض الحالات ، قد يغير أيضًا لون الساقين واليدين.

وأشار الدكتور أرونا إلى أن “هذه الأنفلونزا مرض محدود ذاتيًا ولا يوجد دواء محدد لذلك”. هذا يعني أن الأعراض ستختفي مع مرور الوقت من تلقاء نفسها إذا تم تقديم رعاية داعمة.

كيف يمكن علاج حمى الطماطم؟ كيف تعتني به؟

مثل حالات الأنفلونزا الأخرى ، تعتبر حمى الطماطم معدية أيضًا. قال الدكتور أرونا: “إذا أصيب شخص ما بهذه الأنفلونزا ، فيجب أن يبقى في عزلة لأن هذا يمكن أن ينتشر بسرعة من شخص إلى آخر”.

من الضروري منع الأطفال من حك البثور التي تسببها الأنفلونزا. ينصح أيضًا بالراحة والنظافة المناسبة. يجب تعقيم الأواني والملابس والأشياء الأخرى التي يستخدمها الأشخاص المصابون لمنع انتشار الأنفلونزا.

يساعد تناول السوائل أيضًا في مقاومة الجفاف. الأهم من ذلك ، من المهم أن تطلب نصيحة طبيبك إذا لاحظت الأعراض المذكورة أعلاه.

تدابير وقائية في تاميل نادو ، تم نشر فريق من مسؤولي الإيرادات والصحة والشرطة في نقطة تفتيش والايار الواقعة على حدود تاميل نادو وكيرالا لفحص الأشخاص القادمين من الولاية المجاورة.

نشرت منطقة كويمباتور ثلاثة فرق لمراقبة الحدود على مدار الساعة على أساس المناوبة. سوف يلاحظون ما إذا كان الشخص يظهر عليه أعراض مثل الحمى أو الطفح الجلدي.

وقال الدكتور أرونا إنه نظرًا لأن الإنفلونزا تصيب الأطفال إلى حد كبير ، تقوم السلطات أيضًا بفحص مراكز أنغانوادي في جميع أنحاء المنطقة وتم نشر ما يقرب من 24 فريقًا متنقلًا مع مسؤولي الصحة لتنفيذ العملية.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews