طالب الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، الحكومة بكشف سياستها بشأن التعامل مع مستشفيات التكامل، مشيرا إلى أنه منذ بداية الفصل التشريعي الحالي وتم طرح هذه المشكلة أكثر من مرة.
ولفت النائب أيمن أبو العلا، في بيان له اليوم ، إلى أنه سبق وتقدم بعدة طلبات إحاطة إلا أنه لم يتم التحرك بشأن هذه المستشفيات، والتي تمثل أهمية كبيرة في تقديم الخدمة العلاجية، موضحا أن الهدف من إنشاء مستشفيات التكامل هو ربط مراكز الصحة، والمستشفيات المركزية، لتخفيف الضغط على المستشفيات الكبرى، إلا أن بعضها لم يكتمل، والآخر لا تجد القوى البشرية التي تديرها.
وشدد عضو لجنة الصحة بالبرلمان، على ضرورة البحث عن مصادر تمويل لمستشفيات التكامل، لافتا إلى أنه من بين المقترحات مشاركة المجتمع المدني والجمعيات الأهلية من خلال تسخير مواردها وخدماتها لإعادة تشغيل هذه المستشفيات المنتشرة بمحافظات الجمهورية.
ودعا إلى أهمية توضيح ما تم اتخاذه من إجراءات في هذا الشأن، خصوصا وأن مستشفيات التكامل سيكون لها دور بارز في منظومة التأمين الصحي الشامل التي بدأ العمل بها في عدد من المحافظات ومن المنتظر استكماله في الفترة المقبلة.