كتب : أحمد نصر الدين

اشتعلت المنافسة على المركزين الأول والثاني في المجموعة الرابعة من منافسات دور الـ32 “دوري المجموعات” بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للرجال، للموسم الرياضي 2020/2021، وذلك بعد نتائج مباريات الجولة الرابعة.

وجاء الفوز الذي حققه نادي أتالانتا الإيطالي على نادي ليفربول الإنجليزي بهدفين نظيفين، بمثابة الوقود الذي أشعل نار المنافسة على التأهل لدور الستة عشر في تلك المجموعة، حيث ارتفع رصيد أتالانتا إلى 7 نقاط، يحتل بهم المركز الثالث بفارق نقطتين فقط عن ليفربول المتصدر برصيد 9 نقاط.

وقد انتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، وفي الشوط الثاني، نجح أتالانتا في تسجيل هدفين متتاليين عن طريق السلوفيني يوسيب إيليتشيتش في الدقيقة 60، والألماني روبن جوسينس في الدقيقة 64، ليسقط ليفربول على ملعبه وتضيع منه فرصة ضمان التأهل لدور الستة عشر.

وفي إطار ذات المجموعة، واصل نادي أياكس الهولندي المنافسة بقوة على التأهل لدور الستة عشر، بعد فوزه الكبير على نادي ميدتييلاند الدنماركي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، جاءت جميعها في الشوط الثاني.

بدأ الهولندي ريان جرافنبرخ التسجيل لأياكس في الدقيقة 47، ثم المغربي نصير مزراوي في الدقيقة 49، وأضاف البرازيلي ديفيد نيريس الهدف الثالث في الدقيقة 66، وسجل ميدتييلاند هدفه الوحيد في الدقيقة 80 من ضربة جزاء عن طريق لاعبه الأسترالي أوير مابيل.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد أياكس إلى 7 نقاط، يحتل بهم المركز الثاني، وتجمد رصيد ميدتييلاند عند صفر من النقاط، ليظل في المركز الرابع، ويضمن الخروج المبكر من منافسات دوري الأبطال.