كتبت: أمل قاسم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مساء اليوم الجمعة، عبر موقعه الرسمي عن المرشحين النهائيين للفوز بجائزة “الأفضل” والتي ستمنح لأفضل لاعب في عام ٢٠٢٠.

وسيقام الحفل يوم ١٧ من شهر ديسمبر الجاري لتوزيع الجوائز، ومن ضمنها جائزة الأفضل، والتي تأسست قبل ٥ أعوام فقط بعد انفصال الاتحاد الدولي عن فرانس فوتبول بجائزة الكرة الذهبية.

وكان الفيفا قد أعلن عن قائمة تضم ١١ مرشحاً للفوز بالجائزة قبل ثلاثة اسابيع وهم: روبرت ليفاندوفسكي، نيمار، سيرجيو راموس، ليونيل ميسي، تياجو ألكنتارا، ساديو ماني، كيفين دي بروين، كريستيانو رونالدو، فيرجيل فان دايك، كيليان مبابي، والنجم المصري محمد صلاح.

ونشر الفيفا اليوم القائمة النهائية، والتي ضمت ٣ مرشحين فقط سيتنافسون على الجائزه لهذا العام، وهم:  البرتغالي كريستيانو رونالد نجم يوفينتوس الإيطالي، ومهاجم بولندا وبايرن ميونخ الألماني روبرت ليفاندوفسكي، وأسطورة الأرجنتين وبرشلونة الإسباني ليونيل ميسي.

وتشير جميع التوقعات إلى فوز ليفاندوفسكي بالجائزة لهذا العام بعد ما قاد فريقه لتحقيق لقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني، بالإضافة إلى عدد الأهداف الكبير الذي سجله والذي يفوق ما سجله ميسي ورونالدو.

لكن النتائج ليست كل شئ، بالنهاية سوف تكون الجائزة بناء على تصويت الجماهير، والصحفين و قادة ومدربي المنتخبات وسيتم الإعلان عن الفائز في الحفل الذي سيقام بعد ٦ أيام.

وحصل البرتغالي كريستيانو رونالدو على الجائزة مرتين على التوالي في عامي ٢٠١٦و٢٠١٧، بينما حصل عليها نجم ريال مدريد لوكا مدريتش عام ٢٠١٨، ،ونجم برشلونة ليونيل ميسي العام الماضي .

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews