كتبت: إيمان أسامة

استدعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية،اليوم الإثنين، الشاب أحمد ممدوح، مصور مقطع الفيديو الخاص بوفاة حالات مرضى كورونا داخل قسم العزل بالعناية المركزة بمستشفى الحسينية ، لسماع أقواله بشأن الفيديو والواقعة.

وفى هذا السياق ، أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية انه لا يوجد اي نقص في الأكسجين في مستشفى الحسينية، وانه كان يوجد بعناية المستشفي 7 حالات توفى منهم 4 فقط.

و أوضح “مسعود” انه لا صحة لوجود نقص في الإكسجين وخاصة انه يوجد تنك للأكسجين بالمستشفى متصل بشبكة تغذي جميع الأقسام داخل المستشفى، وفي حالة النقص في الإسطوانات يتم تفعيل تلك الشبكة.

جديراً بالذكر، أن عدد الحالات المحتجزة داخل عناية العزل 7 حالات، بالإضافة 17 حالة داخل الحضانات بخلاف الحالات المحتجزة الأخري بالعناية العادية،  وعدد الحالات المتوفية 4 بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

“محافظ الشرقية” يشكل لجنة فنية لمتابعة مستشفى الحسينية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الأحد انه تم التكليف بتشكيل لجنة فنية لمتابعة مستشفي الحسينية عقب وفاة 4 حالات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

مؤكداً على توافر الأكسجين وجميع المستلزمات الطبية اللازمة والأطقم الطبية.

من جانبه، أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، انه لا يوجد اي نقص في الأكسجين في مستشفي الحسينية، وانه كان يوجد بعناية المستشفي 7 حالات توفي منهم 4 فقط.

وأوضح “مسعود” انه لا صحة لوجود نقص في الأكسجين خاصة انه يوجد تنك للأكسجين بالمستشفي متصل بشبكة تغذي جميع الأقسام داخل المستشفى وفي حالة النقص في الإسطوانات يتم تفعيل تلك الشبكة.

ويذكر أن عدد الحالات المحتجزة داخل عناية العزل 7 حالات بالإضافة 17 حالة داخل الحضانات بخلاف الحالات المحتجزة الأخري بالعناية العادية وعدد الحالات المتوفية 4 بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).