كتبت: إيمان أسامة

قررت نيابة الحسينية، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة لفحص أجهزة التنفس بمستشفى الحسينية بعد واقعة وفاة 4 مرضى داخل عناية العزل.

كما قررت صرف الشاب “أحمد ممدوح”مصور فيديو مستشفى الحسينية ،من النيابة بعد سماع أقواله.

ومن جانبه ، كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، استدعت الشاب أحمد ممدوح، مصور مقطع الفيديو الخاص بوفاة حالات مرضى كورونا داخل قسم العزل بالعناية المركزة بمستشفى الحسينية ، لسماع أقواله بشأن الفيديو والواقعة.

وفى هذا السياق ، أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية انه لا يوجد اي نقص في الأكسجين في مستشفى الحسينية، وانه كان يوجد بعناية المستشفي 7 حالات توفى منهم 4 فقط.

وأوضح “مسعود” انه لا صحة لوجود نقص في الإكسجين وخاصة انه يوجد تنك للأكسجين بالمستشفي متصل بشبكة تغذي جميع الأقسام داخل المستشفى وفي حالة النقص في الإسطوانات يتم تفعيل تلك الشبكة.

مؤكداً أنه لا صحة إطلاقا لما يتردد حول توقيع جزاء وخصم من الممرضة، والتي ظهرت في الفيديو الذي انتشر مؤخرا وأدعي فيه مصوره وفاة جميع الحالات داخل عناية العزل بمستشفى الحسينية.

جديرا بالذكر، أن الدكتور هشام مسعود قام بالإطمئنان على كافة الحالات بالأقسام المختلفة بالمستشفي، والتأكد من توفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة للمرضي.