كتبت : إسراء عماد

تتنافس في دور العرض السينمائي، ثمانية أفلام خلال الفترة الحالية، وهي : «ريما، والصندوق الأسود، وعفريت ترانزيت، وخان تيولا، والخطة العايمة، وزنزانة 7، وتوأم روحي، والغسالة»، وهذه الأعمال تم طرحها للجمهور، بعد انتشار «فيروس كورونا»، وأحتل فيلم «ريما»، الذي تم طرحه 23 ديسمبر، صدارة الإيرادات  الاثنين الماضي، محققًا 50,422 جنيه، من إجمالي إيرادات الأفلام الثمانية، التي بلغت 136,589 جنيه.

فيلم «ريما»، من بطولة : «محمد ثروت، مايا نصري، والطفلة ريم عبد القادر، وإيهاب فهمي، وهالة فاخر، وفراس سعيد، ومها نصار، وإحمد إمام، وآية سليم، ومنى جمال، وأحمد فتحي، وعلاء مرسي، ومحمد جمعة»، تصوير «أحمد عاشور»، وتأليف «أحمد أنور»، وإخراج «معتز حسام».

وتدور أحداث الفيلم حول فكرة الرؤى، هل كلها خير، وهل بالفعل تتحقق؟ أم قد يلعب القدر لعبته، ويغير من مسار رؤية ما، ويجعلها شر على كل مَن ظهر فيها، فمن خلال الطفلة «ريما»، والتي تدرك ما لا يعرفه الآخرون، نكتشف سر تاريخ يوم الثالث من مارس، وما سيحدث به من جرائم، نتيجة الصراع بين الحب والكراهية، فتتشابك أسرار تلك الجرائم بين كل أبطال الفيلم، لكن الإجابة ستظل لدى «ريما».