كتبت : إسراء عماد

تصدر الفنان «علي حميدة»، تريند محرك البحث الشهير «جوجل»، بعد تعرضه لوعكة صحية، جعلته يناشد المسؤولين للتدخل ومساعدته في العلاج، نظرًا للأزمات المادية، التي يمر بها في تلك الفترة، وقد استجابت وزارة الصحة، لمناشدته وتكفلت بعلاجه على نفقة الدولة.

وقد قام فريق طبي، صباح اليوم الإثنين، بالتوجه بسيارة إسعاف، إلى منزل الفنان «علي حميدة»، واصطحابه لنقله إلى معهد ناصر، لمباشرة علاجه فورًا على نفقة الدولة، وكان الدكتور «خالد مجاهد»، مستشار وزيرة الصحة والسكان، لشؤون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أعلن أن الدكتورة «هالة زايد»، وزيرة الصحة والسكان، وجهت بعلاج الفنان «علي حميدة»، على نفقة الدولة، والتدخل لعلاجه، لعدم قدرته المادية.

وأوضح «مجاهد»، أنه تم التواصل مع الفنان «علي حميدة»، ونقله لمعهد ناصر، بواسطة سيارة إسعاف مجهزة، حيث يتم مناظرة حالته الصحية، من قبل فريق طبي من استشاريين، بمختلف التخصصات، لبدء علاجه اللازم على نفقة الدولة.

وقد كشف الفنان «علي حميدة»، تفاصيل حالته الصحية، بعد انتشار أنباء عن تدهورها، وقال «حميدة»، في تصريحات صحفية، إنه يعاني بعض الآلام الصحية، نتيجة وجود «حصوات على الكلى»، بالإضافة إلى معاناته مع «المرارة»، وأوضح أنه أجرى مساء أمس الأحد، بعض الفحوصات الطبية، للاطمئنان على حالته الصحية.

ولفت «حميدة»، إلى أن الطبيب الذي أجرى لديه الكشف الطبي، طلب منه إجراء تحاليل، وأخبره بإمكانية إجراء عملية جراحية، وهو ما قد تظهره نتيجة التحاليل، ونفى «حميدة»، في تصريحاته، شعوره بأي أعراض ل«فيروس كورونا»، مؤكدًا أن ما يعانيه هو «المرارة والحصوات»، فقط.

يذكر أن آخر أعمال الفنان «علي حميدة»، فيلم «قهوة بورصة مصر»، بطولة «علاء مرسي، والراحل حسن حسني، ولطفي لبيب، ونجوى فؤاد، ومحمد ثروت، ومحمد لطفي، ومدحت تيخا، وكلوديا، وساندي، ومروة عبد المنعم، وريكو، ورانيا محمود ياسين، وعبد الله مشرف، وهاجر الشرنوبي، وأحمد صيام، وياسر الزنكلوني، ومحمد جمعة»، وإخراج «أحمد نور».