كتبت : منى محمود

أجرت جامعة القاهرة ،اليوم الخميس، إنتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعى2020 /2021، ووقع الاختيار على الطالب بكلية الحقوق “مؤمن أشرف السبع” رئيس لاتحاد طلاب الجامعة ،وذلك بعد حصوله على 29 صوت مقابل 6 اصوات المنافس، و الطالبة “خلود خالد” نائب لرئيس الاتحاد بعد حصولها على 28 صوت مقابل 7 أصوات للمنافس .

وصرح مؤمن «لشبكة يو دبليو إن» قائلاً:”سأظل أتدرج في المناصب حتى أكون النائب العام في يوماً ما ..فهذا هو حُلمي”.

وعن أنشطته السابقة قال :”شغلت منصب رئيس اتحاد لكلية الحقوق سابقاً والمنسق العام لمبادرة «من أجل مصر »على مستوى جامعة القاهرة”.

ومن ناحية أخرى تحدث عن العامل المشترك بين كلية الحقوق و اتحاد طلاب الجامعة قائلاً:”لم يترأس منصب رئيس اتحاد على مستوى الجامعة من كلية الحقوق إلا من ثلاث سنوات فقط و ذلك بعد غياب طال لمدة 52 عاماً عن رئاسة الاتحاد”.

وبخصوص بعض الاجراءات التي يجب إتباعها للتصدي لجائحة كورونا قال :”سنعمل على نشر الوعي لدى الطلاب ومن الممكن أن نستعين ببعض المتخصصين لزيادة الوعي وفي حالة توقف النشاط سيقوم كل رئيس اتحاد للكلية بتدريب أونلاين وذلك عن طريق الصفحة الرسمية بكل كلية من كليات الجامعة”.

وقدم الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، التهنئة للطلاب الفائزين في الانتخابات الطلابية بالكليات، موجهًا بضرورة تفعيل أنشطة طلابية ومسابقات “أونلاين” يستفيد منها جميع الطلاب، خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.