كتبت : إسراء عماد

كشف الناقد «طارق الشناوي»، تفاصيل الأزمة المرضية، التي أودت بحياة الكاتب والسيناريست الراحل «وحيد حامد»، وقال «الشناوي»، في تصريحات صحفية:  “«وحيد»، كان يعاني قصور في عضلة القلب، على مدار العشرين عام الماضية، وبين الحين والآخر، كانت تزداد سوءً، حتى رحيل”.

وتابع «الشناوي»، “وكان «وحيد»، في أيامه الأخيرة، يتناول تقريبًا 15 قرص دواء، بعد كل وجبة، حتى يتجاوز تلك الأزمة الصحية، وكثرة الأدوية قد يحل مشكلة، لكنه على الجانب الآخر، يخلق أزمة أخرى، كان يقاوم المرض بقوة بالضحك والكتابة والصراع، وكان دائمًا مصرًا على العلاج داخل مصر، ولم يفكر في السفر خارجًا على الإطلاق”.

وقد رحل عن عالمنا صباح اليوم السبت، الكاتب والسيناريست الكبير «وحيد حامد»، عن عمر يناهز ال76 عام، بعد صراع مع المرض استمر مدة أسبوع، بمستشفى «الصفا» بالمهندسين، وخرج الجثمان منها منذ قليل، استعدادًا لتشييع جنازته من مسجد «الشرطة» بالشيخ زايد.

وقد عانى الكاتب الراحل، من مشاكل في القلب والرئة ووظائف الكبد، دخل على إثرها العناية المركزة، وكان مسلسل «الجماعة 2»، هو آخر أعماله، من إخراج «شريف البنداري»، وبطولة : «عبد العزيز مخيون» في دور القيادي «حسن الهضيبي»، و«صابرين» في دور «زينب الغزالي»، و«محمد فهيم» في دور «سيد قطب»، و«نضال الشافعي» في دور الشيخ «الباقوري»، و«ياسر المصري» في دور الزعيم «جمال عبد الناصر».

ويُعَد «وحيد»، صاحب عدد من أهم أعمال السينما والدراما المصرية، فمن بينها : «غريب في بيتي، الغول، معالي الوزير، البريء، طيور الظلام، الإرهاب والكباب، الراقصة، السياسي، آخر الرجال المحترمين، المنسي، اللعب مع الكبار، الهلفوت، النوم في العسل، اضحك الصورة تطلع حلوة، دم الغزال، احكي يا شهرزاد، أحلام الفتى الطائر، أوان الورد وبدون ذكر أسماء».

متابعة طقس الغد الأحد 3/1/2021

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون حالة طقس، الغد الأحد، نهارا مائل للدفء على القاهرة والوجه البحري والرياح معتدلة، وطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية والرياح معتدلة ،دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة، مائل للدفء على شمال الصعيد والرياح معتدلة ،مائل للحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة .

وتكون حالة الطقس ليلا بارد على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء ، بينما يكون شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد ، وتظهر شبورة مائية كثيفة صباحا تصل الى حد الضباب احيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وإرتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية.

وبالنسبة لحالة البحرالأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وإرتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر: القاهرة العظمى 21 والصغري 12، والاسكندرية 21 – 12، ودمنهور 21 – 12، والاسماعيلية 22 – 12 ، والعريش 21 – 11، وطابا 22 – 13 ، والأقصر 25 – 09 ، وأسوان 26 – 10 .