كتبت : إسراء عماد

حضر اليوم أبطال مسلسل «الاختيار»، «الندوة التثقيفية الثانية والثلاثين»، التي نظمتها «القوات المسلحة»، للاحتفال بانتصارات «أكتوبر» المجيد، ووجهو الشكر للرئيس «عبد الفتاح السيسي»، والقوات المسلحة، وأعرب بطل المسلسل الفنان «أمير كرارة»، عن فخره واعتزازه بتجسيد شخصية الشهيد «أحمد المنسي»، وقال في كلمته:  “بنتكرم من أول يوم رمضان في الشارع، ولكن اليوم التكريم عظيم ياريس، احنا بنحبك وكل سنة وأنتم طيبين بمناسبة ذكرى «أكتوبر»”.

وقد أعرب الفنان «أحمد العوضي»، عن فخره بنجاحه في تجسيد شخصية الإرهابي «هشام عشماوي»، وقال: “عشت الصراع النفسي للشخصية علشان أعرف أعبر عن ما يحمله الأشرار ل«مصر»”، وأعرب عن سعادته بردود فعل الجمهور قائلا : “سعادتي الحقيقة في الشارع هي إزاي كرهوا الشخصية الحقيقية الخائنة للوطن، والله أكبر على أعداء الوطن.. وكلنا بنحبك يا ريس”.

بينما أكدت الفنانة «دينا فؤاد»، التي جسدت شخصية «زوجة هشام عشماوي»، على دور «القوات المسلحة»، في محاربة أعداء الوطن، قائلة: “أنا جسدت زوجة الخائن والإرهابي «هشام عشماوي»، وفخورة بالتكريم أمام الرئيس وفخورة ولو بجزء بسيط بالمشاركة في مسلسل «الاختيار»، وأهم شيء تحقيق النجاح.. وبنحبك يا ريس”، وقال الفنان «إسلام حافظ»: ” أنه كان قلقًا من دوره”، وتابع: ” أول يوم تصوير ليا زمايلي قالولي الناس هتكرهك يا «إسلام،»، فكنت خايف من تجسيد الشخصية لكن قولت لا، وجسدتها فعلا.. وكنت بخاف ربنا ما يسامحنيش اللي كنت بعمله، وكنت بتمنى أبويا يشوف المسلسل قبل ما يموت؛  لأنه كان محارب عظيم”.

وأعرب النجم «عابد عناني»، عن فخره بالمشاركة في مسلسل «الاختيار»، مؤكدًا أن «الاختيار»، وضح الفرق بين الذي يضحي بدمه فداء ل«مصر»، والخونة الذين يعملون على هدمها، وتابع: “اللي ضحوا بأرواحهم من أجل الأرض دي اسمهم شهداء بجد، وشكرا للرئيس «السيسي»، اللي خلانا نمثل «مصر»، واحنا بنحبك يا ريس”.

وقال الفنان «محمود حافظ» : “أنا لما اتطلبت لعمل فيلم «الممر ومسلسل الاختيار»، ماترددتش، ووقفت في الصحراء، وقولت إذا كان ده تمثيل، أومال الأبطال اللي بجد يعملو ايه وتحيا مصر.. وبنحبك يا ريس”.

يذكر أن مسلسل «الاختيار»، حقق نجاحًا كبيرًا بعد عرضه في السباق الرمضاني الماضي، وكان بطولة «أمير كرارة، سارة عادل، أحمد العوضي، دينا فؤاد، أحمد فؤاد سليم، محمود حافظ، إسلام حافظ، ماجد المصري، صلاح عبد الله، محمد إمام، آسر ياسين، إياد نصار»، تأليف «باهر دويدار»، إخراج «بيتر ميمي»، وإنتاج شركة «سينرجي».

ويتناول المسلسل حياة «أحمد صابر المنسي»، قائد الكتيبة «103 صاعقة»، الذي استشهد في كمين «مربع البرث»، بمدينة «رفح» المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في «سيناء»، إذ يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل.