كتبت : إسراء عماد

تتنافس في دور العرض السينمائي، خلال الفترة الحالية، تسعة أفلام، وهي «ريما، والصندوق الأسود، وعفريت ترانزيت، خان تيولا، الخطة العايمة، زنزانة 7، توأم روحي، حظر تجول، وصابر وراضي»، وهذه الأعمال تم طرحها للجمهور بعد انتشار «فيروس كورونا»، وأحتل فيلم «ريما»، صدارة الإيرادات أمس السبت، في ثاني أيام العام الجديد 2021، محققًا 70,939 جنيه، من إجمالي إيرادات الأفلام التسعة، التي بلغت 251,001 جنيه.

فيلم «ريما»، من بطولة : «محمد ثروت، مايا نصري، والطفلة ريم عبد القادر، وإيهاب فهمي، وهالة فاخر، وفراس سعيد، ومها نصار، وإحمد إمام، وآية سليم، ومنى جمال، وأحمد فتحي، وعلاء مرسي، ومحمد جمعة»، تصوير «أحمد عاشور»، وتأليف «أحمد أنور»، وإخراج «معتز حسام».

وتدور أحداث الفيلم حول فكرة الرؤى، هل كلها خير، وهل بالفعل تتحقق؟ أم قد يلعب القدر لعبته، ويغير من مسار رؤية ما، ويجعلها شر على كل مَن ظهر فيها، فمن خلال الطفلة «ريما»، والتي تدرك ما لا يعرفه الآخرون، نكتشف سر تاريخ يوم الثالث من مارس، وما سيحدث به من جرائم؛  نتيجة الصراع بين الحب والكراهية، فتتشابك أسرار تلك الجرائم بين كل أبطال الفيلم، لكن الإجابة ستظل لدى «ريما».

متابعة طقس الغد الاثنين 4/1/2021

يتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية ان يكون حال طقس الغد الاثنين، مائل للدفء على معظم الأنحاء دافئ على جنوب سيناء مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهاراً، والطقس ليلاً بارد على السواحل الشمالية وجنوب سيناء شديد البرودة على القاهرة والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد .
وهناك شبورة مائية كثيفة صباحاً على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .
وتكون درجات الحرارة العظمى والصغرى على: القاهرة الكبرى«21 – 11»، الوجه البحرى «21 – 11»، السواحل الشمالية الغربية «21 – 12»، السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء «22 – 14»، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر «25 – 15»، شمال الصعيد «22 – 10»، جنوب الصعيد «26 – 11» درجة مئوية .