كتبت : إيمان أسامة

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية،اليوم الأحد،عقد اجتماعاً مع مديري المستشفيات المركزية والعامة لمتابعة سير انتظام العمل داخل المستشفيات .

وذلك بحضور كلا من:اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة.

وأوضح محافظ الشرقية، أن المحافظة قامت بدعم القطاع الصحي بـ 96 مليون جنيه بالتعاون مع البنك المركزي، وذلك لرفع كفاءة شبكات الغاز الطبية وتوفير كافة الأجهزة والأدوية والمستلزمات الطبية بمستشفيات المحافظة.

مؤكداً على ضرورة تنظيم العمل بين مديري المستشفيات وتحديد احتياجات كل مستشفى؛  للاستفادة من الدعم المقدم من المجتمع المدني للارتقاء بالمنظومة الصحية داخل المحافظة.

كما شدد المحافظ علي ضرورة تواجد افراد الأمن ببوابات المستشفيات لإحكام الرقابة والسيطرة علي عملية الدخول والخروج وللحد من تكدس المواطنين أمامها، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، وللحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وفي هذا السياق، أكد محافظ الشرقية على وكيل وزارة الصحة ومديري المستشفيات بضرورة المتابعة المستمرة لخزان الاكسجين بكل مستشفى، والتأكد من توافر كميات الاكسجين بالشكل الكافي، واختبار تشغيل الشبكة الاحتياطية وأسطوانات الاكسجين البديلة لتكون جاهزة عند الحاجة إليها.