كتبت : إسراء عماد

كشفت «نورا»، ابنة شقيقة الفنان «علي حميدة»، كواليس تدخل أكثر من جهة، للمشاركة في علاجه، وأكدت أنهم تلّقوا مساء أمس الأحد، اتصالا تليفونيا من الفنان الكبير «هاني شاكر»، نقيب الموسيقيين، والذي عرض نقل الفنان «علي حميدة»، إلى مستشفى «مصطفى كامل» بالإسكندرية، لتلقي العلاج على نفقة النقابة.

وذكرت أنه ورد إليها اتصال تليفوني آخر، صباح اليوم الإثنين، من الدكتورة «هالة زايد»، وزيرة الصحة والسكان، والتي أكدت أنه سيتم علاج خالها ب«معهد ناصر» بالقاهرة، لتلقي العلاج على نفقة الوزارة، وقالت «نورا»:  “بالفعل وصلت إلى مقر منزلنا بمحافظة مرسى مطروح، سيارة إسعاف مجهزة وتحركنا الى المستشفى بالقاهرة”.

وقد كشف الفنان «علي حميدة»، تفاصيل حالته الصحية، بعد انتشار أنباء عن تدهورها، وقال «حميدة»، في تصريحات صحفية، إنه يعاني بعض الآلام الصحية، نتيجة وجود «حصوات على الكلى»، بالإضافة إلى معاناته مع «المرارة»، وأوضح أنه أجرى مساء أمس الأحد، بعض الفحوصات الطبية، للاطمئنان على حالته الصحية.

ولفت «حميدة»، إلى أن الطبيب الذي أجرى لديه الكشف الطبي، طلب منه إجراء تحاليل، وأخبره بإمكانية إجراء عملية جراحية، وهو ما قد تظهره نتيجة التحاليل، ونفى «حميدة»، في تصريحاته، شعوره بأي أعراض ل«فيروس كورونا»، مؤكدًا أن ما يعانيه هو «المرارة والحصوات»، فقط.

يذكر أن آخر أعمال الفنان «علي حميدة»، فيلم «قهوة بورصة مصر»، بطولة «علاء مرسي، والراحل حسن حسني، ولطفي لبيب، ونجوى فؤاد، ومحمد ثروت، ومحمد لطفي، ومدحت تيخا، وكلوديا، وساندي، ومروة عبد المنعم، وريكو، ورانيا محمود ياسين، وعبد الله مشرف، وهاجر الشرنوبي، وأحمد صيام، وياسر الزنكلوني، ومحمد جمعة»، وإخراج «أحمد نور».