كتب : أحمد نصر الدين

استعاد نادي ليفربول توازنه من جديد في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للرجال “البريميرليج” للموسم الرياضي 2020/2021، محققاً فوزاً غالياً على نادي ليستر سيتي بثلاثة أهداف نظيفة، ضمن مباريات الجولة التاسعة.

وبهذا الفوز الساحق، ارتفع رصيد ليفربول إلى 20 نقطة، يحتل بهم المركز الثاني متساوياً مع نادي توتنهام المتصدر، وتجمد رصيد ليستر سيتي عند 18 نقطة، ويتقهقر من المركز الأول إلى الرابع متساوياً مع نادي تشيلسي صاحب المركز الثالث.

وأصبح نادي إيفرتون في المركز السادس برصيد 16 نقطة، بعد فوزه الغالي على نادي فولهام بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتجمد رصيد فولهام عند 4 نقاط، يظل بهم في المركز السابع عشر.

وتقدم نادي وست هام من المركز الثاني عشر إلى الثامن، حيث ارتفع رصيده إلى 14 نقطة، بعد فوزه على نادي شيفيلد يونايتد بهدف نظيف، ليتجمد رصيد الخاسر عند نقطة واحدة، يظل بها في المركز العشرين والأخير.

وواصل نادي آرسنال نزيف النقاط، وخسر نقطتين غاليتين في سباق المنافسة على المراكز المتقدمة، بعد تعادله السلبي بدون أهداف مع نادي ليدز، ليرتفع رصيد آرسنال إلى 13 نقطة، يحتل بهم المركز الحادي عشر، كما ارتفع رصيد ليدز إلى 11 نقطة، يحتل بهم المركز الرابع عشر.