كتبت : إسراء عماد

رحل عن عالمنا، فجر اليوم السبت، الموسيقار الكبير «خالد فؤاد»، عن عمر يناهز ال72 عام، إثر تعرضه لأزمة صحية، ونشرت الفنانة «لطيفة»، عدة صور تجمعها بالراحل، عبر حسابها، على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” وكتبت عليها:  “ماذا أقول في هذا اليوم الحزين.. فقدت إنسان وأستاذ من أغلى الناس على قلبي، رفيق درب وأخ عزيز، وأستاذ من أحسن الناس اللي اتعاملت معاهم، كان بيخاف عليا زي أخويا، سافرنا كتير مع بعض ونجحنا كتير مع بعض، حقبة من الزمن قضيناها مع بعض، ألف رحمة ونور على روحك يا «خالد»، يا مايسترو يا عظيم”.

وأوضحت «لطيفة»، أن كل الموسيقيين في الوطن العربي، كانوا يرغبون في العمل معك في مصر وتونس والجزائر ودبي وفي كل مكان، قائلة : “كنت مثال للفنان الملتزم الحريص.. افتقدتك وكل الوسط الفني افتقدك، أعزي نفسي، وأعزي عائلتك وأولادك، إلى جنة الخلد يا «خالد»، إنا لله وإنا إليه راجعون «خالد فؤاد»، أحزاننا كثرت، اللهم لا اعتراض”.

يذكر أن الموسيقار الراحل «خالد فؤاد»، وُلِدَ في 24 سبتمبر 1948، وهو موسيقار وقائد أوركسترا للعديد من الأعمال الفنية لكبار النجوم، وقدم «فؤاد»، العديد من المؤلفات الموسيقية لعدد من الأعمال الدرامية، منها «بنت من شبرا، عفاريت السيالة، ريا وسكينة، ألف ليلة وليلة، يوم الكرامة، وأحلام عادية» وغيرها.