كتبت : إسراء عماد

نعى الفنان «مفيد عاشور»، الفنان الكبير «هادي الجيار»، الذي رحل عن عالمنا فجر اليوم الأحد، إثر إصابته ب«فيروس كورونا»، ومكوثه في العناية المركزة، بمستشفى «الهرم»، وقال «عاشور»، عبر صفحته، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: “الأحبة يرحلون.. توقفت مذهولا غير مصدق قبل أن أكتب هذه الكلمات في نعيك يا صديقي، ولكنها مشيئة الله، ولن تجد لها تبديلا، بقلوب مؤمنة بقضاء الله نقول”إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وتابع «عاشور»: “وداعًا يا أستاذ «هادي»، وداعًا يا أخي الأكبر، فقد كانت تربطني بك صلة روحية خاصة، ومحبة في الله، يا نقي السريرة، كنت محبا للجميع، فأحبك الجميع، كنت أصيلا، متواضعًا تواضع الكبار، وكنت فناناً كبيرًا، تعلمنا منك حين جلسنا إليك نتحدث، وحين نشاهد أعمالك، اللهم اجعل أسعد أيامه اليوم، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلا خيرًا من أهله، وثبته عند السؤال.. وارحمه واغفر له، واجعله من ورثة جنة الخلد.. نسألكم الفاتحة على روحه الطاهرة”.

يذكر أن الفنان الراحل، وُلِدَ عام 1949، ودرس بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وقدم أكثر من 200 عملا فنيًا، ما بين السينما والمسرح والتلفزيون، منها «مدرسة المشاغبين، ومازال النيل يجري، أنا وأنتن وبابا في المشمش، الضوء الشارد، امرأة من الصعيد، سلسال الدم، حق ميت، عوالم خفية، العصيان، احترس من عصابة النساء، درب الجدعان»، وغيرها من الأعمال الفنية البارزة.