كتبت : إسراء عماد 

تُوفِيَت منذ قليل، شقيقة المطرب الشعبي «عبد الباسط حمودة»، وكتبت «هدير»، ابنة المطرب الشعبي، منشور عبر حسابها، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، “ماما أم ماجد حبيبتي في ذمة الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون”، وانهالت تعليقات أصدقاءها ومتابعينها على المنشور، بالدعاء للراحلة بالرحمة والمغفرة، ومن المقرر تشييع الجسمان من «باب النصر»، وتأدية «صلاة الجنازة»، بجوار المقابر، وذلك بعد وفاتها بمستشفى «الصدر».

كما تُوفِيَت أيضًا صباح اليوم، زوجة المطرب الشعبي «عبد الباسط حمودة»، وكتبت «هدير»، نجلة المطرب، منشور عبر حسابها، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»:  “ماما في ذمة الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون”، وانهالت تعليقات أصدقاءها، وأصدقاء لوالدها، بالدعاء بالرحمة والمغفرة لوالدتها.

يذكر أن المطرب الشعبي «عبد الباسط حمودة»، أثار جدلاً واسعًا منذ فترة، بسبب تصريحاته الأخيرة، وغضب أسرة الفنان الراحل «توفيق الدقن»، فصرح في برنامج «شيخ الحارة والجريئة»، على قناة «القاهرة والناس»، من تقديم المخرجة «إيناس الدغيدي»، بأنه تربطه صلة قرابة به، فقال “«توفيق الدقن»، خالي، أخو أمي، ومرة إداني علقة في الشارع علشان كان متفق معايا أروح أغني في عيد ميلاد «رانيا فريد شوقي»، وأنا ما روحتش، فجالي تاني يوم وضربني”.

ونفى المستشار «ماضي الدقن»، نجل الفنان الراحل، ورئيس مجلس إدارة جمعية «أبناء الفنانين»، في بيان، ما قاله «حمودة»، مؤكدا أن المطرب الشعبي تربطه صلة قرابة بعيدة بعائلة «الدقن»، وهي عائلة كبيرة، ومنتشرة في المحافظات، لكن لا صلة له بالفنان الراحل، ولم يكن يعرفه بالأساس، إذ يقول:  “لدي خمس عمات، هن فقط شقيقات أبي، وجميعهن رحمهن الله لديهم أبناء ليس من بينهم «عبد الباسط حمودة»”، مشيرا إلى أن ابن عمته الدكتور «توفيق الدقن»، والمقيم حاليا في دولة الكويت، قد تحدث معه اليوم، معلنا استيائه من تلك التصريحات.

وعن القصة التي سردها، والتي تخص عيد ميلاد الفنانة «رانيا فريد شوقي»، يقول “هذه القصة مختلقة من أساسها، فوالدي لم يكن يعرفه، ولم يلتق به كما ادعى، إذا استمر في كذبه فسوف أقاضيه”.