كتبت: هاجر هشام  

في إطار دعم الحكومة المصرية من سرعة صرف المعاشات على مستوى الجمهورية ، اعلنت الهيئة القومية للتامينات الاجتماعية عن اطلاق 3 انظمة جديدة لصرف المعاشات للملايين من اصحاب المعاشات وسيتم تطبيقها تدريجيا في بشري سارة للمواطنين.

وهذه الانظمة الثلاث هي ” كارت ميزة- حساب بنكي- محفظة إلكترونية”، فهذه الانظمة ستوفر الوقت والجهد والمال على اصحاب المعاشات وهذا الامر سيسهل الامور كثيرا على اصحاب المعاشات.

فنظام كارت ميزة والحساب البنكي أفضل من ڤيزا التأمينات لأنه سيسهل عليك القبض على جميع اصحاب المعاشات بعيدًا عن الزحام والطوابير في التأمينات والبريد، “لو إنت عملته ولغيت الڤيزا، لن يكون هناك أي مشكلة”، فالتأمينات حاليًا تتجه للنظام الرقمي وذلك تخفيفًا للعبء على أصحاب المعاشات والمؤمّن عليهم.

عرضت فضائية “إكسترا نيوز”، تقريرا يستعرض رأي  المواطنين في إجراءات صرف المعاش، وأوضحت إحدى المواطنات، أن هناك التزام بالإجراءات الاحترازاية والتباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى ارتداء الكمامات، ونظام وسهولة في عملية صرف المعاشات .

وذكر أحد المواطنين أن الأجراءات سهلة، مردفا:”نشكر سيادة الرئيس على توصياته لكبار السن وبنلاقى راحة مكناش بنلاقيها”.

وأوضح التقرير أن غرفة عمليات الهيئة العامة للتأمين الاجتماعى تتابع عملية صرف معاشات شهر سبتمبر، وسط انتظام الصرف لمن يتقاضون أكثر من 2000 جنيه قبل زيادة يوليو 2020 مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، مع تذليل كافة العقبات للتيسير على أصحاب المعاشات.