توصل مبشر كوري جنوبي إلى إجابة على سؤال حول كيفية تمكن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون من إنقاص وزنه بسرعة. بالنسبة لمحللي سيول ، يكمن السر في شغف كيم بركوب الخيل ، وهو ما ميز الزعيم الكوري الشمالي بشكل كبير.

يُذكر أنه في السنوات الأولى من حكمه ، اكتسب كيم جونغ أون وزنًا كبيرًا ، وبعد ذلك ، حوالي العام الماضي ، بدأ فجأة في إنقاص وزنه بشكل ملحوظ ، وفقًا لما ذكره موقع “آر جي“.

وبحسب وكالات الاستخبارات الكورية الجنوبية ، فقد اكتسب كيم وزنًا يصل إلى 140 كيلوجرامًا ، ثم انخفض بنحو 20 إلى 30 كيلوجرامًا في غضون بضعة أشهر.

تعرف علي سر خسارة “كيم جونغ أون” للوزن

في كل مرة تقريبًا في الصور ومقاطع الفيديو الأخيرة للأحداث العامة مع كيم ، كان من الواضح أنه فقد الكثير من وزنه ، وتكهن البعض بأن كيم عانى من مرض خطير ، لكن وكالة الاستخبارات الوطنية لجمهورية كوريا ذكرت (NRK) في أكتوبر 2021 أن كيم يتمتع بصحة جيدة. حسنًا ، من المحتمل أنه يتبع نظامًا غذائيًا.

تم توفير مفتاح حل اللغز من خلال برنامج “2021 عام الانتصارات العظيمة” الذي تم عرضه مؤخرًا على التلفزيون المركزي لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ، والذي تحدث عن الإنجازات الرئيسية لزعيم كوريا الشمالية في العام الماضي.

سر خسارة الرئيس الكوري “كيم جونغ أون” للوزن

لاحظ الخبراء أن كيم أظهر مهارات جيدة للغاية وكان واثقًا جدًا عندما كان الحصان يركض بسرعة عالية. هذه المهارة ، كما لوحظ في كوريا الجنوبية ، “من الواضح أنها لم تتحقق في يوم أو يومين من التدريب” ، مما يشير إلى أن كيم كان يمارس ركوب الخيل منذ فترة طويلة. ومن هنا خلص إلى أن أحد الأسباب الرئيسية لفقدان الوزن هو النشاط البدني في سياق رياضات الفروسية.