كتب :  أحمد نصر الدين

تواصل الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للرجال “البريميرليج” للموسم الرياضي 2020/2021، نشاطها حيث جاءت نتائج مباريات أمس الأحد في مصلحة نادي ليفربول الذي تعادل أول أمس السبت مع نادي برايتون بهدف لكل منهما.

وكانت مباراة تشيلسي مع توتنهام من أهم مباريات اليوم، وقد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليخسر كل فريق نقطتين غاليتين في سباق المنافسة على القمة، حيث ارتفع رصيد توتنهام إلى 21 نقطة، يحتل بهم المركز الأول متساوياً مع ليفربول، وارتفع رصيد تشيلسي إلى 19 نقطة، يحتل بهم المركز الثالث.

وأضاع نادي ساوثها مبتون فرصة احتلال المركز الثاني والمنافسة بقوة على الصدارة بعد هزيمته من نادي مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرتفع رصيد المان يونايتد إلى 16 نقطة، يحتل بهم المركز السابع، وتجمد رصيد ساوثها مبتون عند 17 نقطة، يحتل بهم المركز الخامس.

وفي صراع الهروب من قاع الجدول، فاز نادي ويست بروميتش على نادي شيفيلد بهدف نظيف، ليرتفع رصيد الفائز إلى 6 نقاط، يحتل بهم المركز السابع عشر، وتجمد رصيد الخاسر عند نقطة واحدة، يحتل بها المركز العشرين والأخير.

وابتعد نادي إيفرتون عن صراع المنافسة على قمة جدول الترتيب بعد هزيمته بهدف نظيف أمام نادي ليدز، ليتوقف رصيد إيفرتون عند 16 نقطة، يحتل بهم المركز السادس، بينما ارتفع رصيد ليدز إلى 14 نقطة، يحتل بهم من المركز الثاني عشر.

وتعادل ليفربول مع برايتون بهدف لكل منهما، ورغم فقدان ليفربول لنقطتين غاليتين في سباق المنافسة على القمة إلا أنه مازال متربعاً عليها، حيث ارتفع رصيده إلى 21 نقطة، يحتل بهم المركز الثاني متساوياً مع توتنهام المتصدر، كما ارتفع رصيد برايتون إلى 10 نقاط، يظل بهم في المركز السادس عشر.

وحقق نادي مانشستر سيتي فوزاً ساحقاً على نادي بيرنلي بخمسة أهداف نظيفة، ليرتفع رصيد المان سيتي إلى 15 نقطة، يقفز بهم من المركز الثالث عشر إلى التاسع، وتجمد رصيد بيرنلي عند 5 نقاط، يحتل بهم في المركز الثامن عشر.

وأصبح نادي نيوكاسل يونايتد في المركز الثالث عشر برصيد 14 نقطة، بعد فوزه على نادي كريستال بالاس بهدفين نظيفين، ليتجمد رصيد الخاسر عند 13 نقطة، يحتل بهم المركز الخامس عشر.