كشفت تقارير صحية سعودية عن مدة غياب، محمد كنو لاعب فريق الهلال السعودي، بعد تعرضه لعقوبة الإيقاف، بسبب قضية نادي النصر السعودي.

 

وشهدت الفترة الأخيرة اهتمام إعلامي كبير بسبب “تمديد” نهاية مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي الحالي 2021-2022.

 

وكان نادي النصر قد أعلن في يناير/كانون الأول الماضي تقدمه بشكوى ضد الهلال ولاعبه محمد كنو إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، بعد إعلان “الزعيم” تجديد تعاقده مع اللاعب، والذي كان ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

 

وأوضح النصر بأنه حصل على توقيع رسمي من اللاعب، وأن أي خلل يحدث في العقد بينهما من جانب كنو، سيكبد الأخير مبلغ 27 مليون ريال سعودي قيمة الشرط الجزائي.

 

وقال الإعلامي الرياضي عدنان جستنيه خلال تصريحات إعلامية : “لا زالت هناك ثغرات قانونية في قضية كنو غير معروفة ولا نستطيع الحكم عليها الآن”.

 

وشدد الإعلامي الرياضي على الاتحاد السعودي لكرة القدم، ضرورة توظيف متحدثين رسميين لكل لجانها حتى تشرح الأمور الملتبسة على الأوساط الرياضية وعدم إثارة البليلة.

 

وكانت غرفة فض المنازعات، أوقفت كنو “27 سنة”، لمدة 4 أشهر كاملة؛ بسبب تجديد عقده مع الهلال السعودي ، بعد التوقيع للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

 

كما قررت الغرفة حرمان الهلال من تسجيل أي لاعبين جدد لفترتين كاملتين ومتتاليتين، ابتداء من أول فترة تسجيل بعد صدور القرار.

 

وبذلك لن يكون الهلال قادرا على إبرام أي تعاقدات خلال فترتي الانتقالات الصيفية المقبلة والشتوية التالية، على أن يعود للتسجيل من الفترة الصيفية لعام 2023.

 

وبناءً على المواعيد الجديدة لنهاية الموسم الحالي.. فإن كنو، سيتم إيقافه شهرين فقط، في العام الرياضي القادم 2022-2023، وليس 4 أشهر؛ كما كان مقررًا في وقتٍ سابق.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews