غالبا ما تأتي صور العمليات عندما لا تتوقعها، وإذا كنت تستطيع أن تبقي أجهزتك بسيطة نسبيا، فمجرد حقيبة كاميرا صغيرة وحامل ثلاثي القوائم تتمكن من الاستفادة من بعض هذه الفرص غير المتوقعة، أو إذا كان هاتفك يحتوي على كاميرا فاستخدمها لتدوين “ملاحظات” على المشاهد التي ترغب في الرجوع إليها باستخدام الكاميرا العادية .

 

2- قم بعمل قائمة من اللقطات التي ترغب في الحصول عليها

لتلك الأوقات التي لا يمكنك حمل الكاميرا فيها احتفظ ب جهاز كمبيوتر محمول صغير لتدوين الأماكن التي ترغب في العودة إليها وتصويرها، وتأكد من ملاحظة أي تفاصيل مهمة مثل الإضاءة، بحيث يمكنك العودة في نفس الوقت من اليوم أو عندما يكون الطقس مناسبا، وإذا كنت لا تريد حمل دفتر ملاحظات فأرسل لنفسك رسالة بريد إلكتروني باستخدام هاتفك الخلوي .

 

3- لا تغفل الأشياء البسيطة للتصوير الفوتوغرافي.

قد لا ترى أي شيء مثير للاهتمام لتصويره في غرفة المعيشة الخاصة بك أو في الفناء الخلفي الخاص بك، ولكن حاول النظر إلى محيط مألوف بعيون جديدة، وقد تصيد خدعة مثيرة للاهتمام من الضوء أو تجد بعض الزهور البرية غير المتوقعة في الفناء الخاص بك، وفي كثير من الأحيان موضوع بسيط يجعل أفضل لقطة .

 

4- أساسيات التصوير الفوتوغرافي مثل كتاب يقرأ من الأمام إلى الخلف

يعتمد كل فصل من الفصل على الفصول السابقة، وإذا بدأت في البداية واستكملت طريقك فستتدفق المعلومات بشكل طبيعي وبالترتيب الصحيح، ومع ذلك إذا كنت تريد معرفة شيء أكثر تحديدا، فهنا هو التنظيم العام للدليل الذي يجب تعلمه قبل البدء في التصوير.

الجدير بالذكر أن المصور الفوتوغرافي حسان السقا أعلن عن إصدار كتابة عن التصوير الفوتوغرافي يتناول فيه الأساسيات الرئيسية للتصوير الفوتوغرافي الأساسيات الرئيسية للتصوير الفوتوغرافي 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews