يمر علينا خلال العام الواحد العديد من الإجازات الرسمية، إلا أن بعض الجيل الحالي لا يعلم السر أو السبب وراء تلك العطلة، وهذا ما دفع ثلاث فتيات لإحياء مبادرة بعنوان “حكاية اجازتنا” لتوعية الجيل الأجيال الجديدة بأصل الحكاية.


حكاية إجازتنا هي مبادرة جديدة هدفها توعية الناس بأسباب الإجزات في مصر، ولخلق حالة من التواصل بين الاجيال الحديثة والهوية المصرية.
مبادرة حكاية اجازتنا في الأصل هي مشروع تخرج طلاب كلية الإعلام قسم العلاقات العامة والإعلان.

فكرة المبادرة نالت إعجاب الكثيرين، مما دفع يارا يسري ورنا محرم إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعنوان “حكاية اجازتنا”، يستعرضن من خلالها قصص الاجازات الرسمية واصل حكايتها، بالإضافة لـ حكاية أشهر الأطباق المرتبطة بتلك الأعياد والمناسبات.

 

السر وراء فكرة الحملة، أن الدراسات التي أجريت مؤخرا أثبتت أن الأجيال الجديدة ليست على دراية بالأسباب الكامنة وراء تلك الأعياد.

وأضافت الصحفة: “الكثير من الناس لا يعرفون الكثير عن الهوية والتراث المصريين، مما يعني أنهم لا يعلمون أطفالهم عن وطنهم الحبيب ولماذا نحتفل بتلك الأيام الخاصة”.

يواصل موقع «شبكة يو دبليو إن» الإخبارية متابعة ورصد كل ما هو جديد علي مدار الـ 24 محليًا وعالميًا ورياضيًا وفنيًا واقتصاديًا وثقافيًا.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews