قال رئيس جهاز حماية المستهلك، المهندس أيمن حسام، إنه حرصاً على حماية العملاء تقرر إلزام الشركات برد قيمة حجز السيارات بفائدة 18%، مع إلزام شركات السيارات بأن تكون أي

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك خلال حواره مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج” مصر جديدة”، الذي يبث على قناة ETC، مساء اليوم الثلاثاء، أن بند وجود قوة قاهرة بسبب الحروب أو الفيضانات أو تغيير سعر العملة متروك للقضاء وليس جهاز حماية المستهلك.

وأوضح حسام الدين أن بند القوة القاهرة في القانون والاقتصاد هي إحدى بنود العقود، تعفي كلا من الطرفين المتعاقدين من التزاماتهما عند حدوث ظروف قاهرة خارجة عن إرادتهما، مثل الحرب أو كوارث طبيعية كـزلزال أو فيضان. قد يمنع أحد تلك الأحداث طرفا من التعاقد أو الطرفين معا من تنفيذ التزاماته طبقا للعقد.

إضافات وكماليات تتم على السيارات لا تضر بأمن السيارة وبشرط ألا تتجاوز قيمتها ٥٪؜ من إجمالي سعر السيارة، مضيفاً أن كل من سدد كامل قيمة السلعة سيارات أو سلع معمرة قبل 12 إبريل 2021 ، يتم تسليمه السيارة دون تحمل المستهلك أي نفقات إضافية، وإذا لم يكن السعر معلنا على إيصال الحجز، يرجع إلى سعر المورد وقت البيع.

 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews