أكد الدكتور أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي، التزام شركة “أوبر” بتفعيل تعليمات الجهاز بشأن إطلاق ميزة جديدة في تطبيقها الإلكتروني يمنح المستهلك مزيدا من الأمان ويمكنه من طلب المساعدة ي حالة تعرضه إلى أي موقف قد يؤدي إلى شعوره بعدم الأمان خلال الرحلة.

وقال “أحمد سمير فرج” في بيان اليوم الخميس : “إن إطلاق هذه الميزة جاء في ضوء قيام الجهاز باستدعاء الشركة لفحص شكوى إحدى الشاكيات بعد انتشارها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) والتي كانت قد تضررت فيها من سوء الخدمة المقدمة إليها وتعرضها للخطر، وتم إلزام الشركة حينها برد قيمة الرحلات التي تم خصمها من البطاقة الائتمانية للشاكية، ورفع الإيقاف الذي تم على حسابها على التطبيق كنتيجة لتقديمها الشكوى ضد السائق”.

وأضاف: “أن شركة “أوبر” التزمت بتعليمات الجهاز وتقوم حاليا باختبار خاصية (معاودة الاتصال) والتي تقدم للمستخدمين وسيلة للتواصل عبر التطبيق عقب انتهاء الرحلات مع فريق دعم السلامة من “أوبر” على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، في حالة مواجهتهم لأي موقف قد يؤدي إلى شعورهم بعدم الأمان خلال الرحلة”.

وأوضح أنه تم التأكيد على شركة “أوبر” بضرورة مراعاة سهولة استخدام الميزة الجديدة من قبل المستهلكين بحيث يمكن الوصول إلى تلك الخاصية (معاودة الاتصال) من قسم (مراجعة الرحلة والرسوم)، وبمجرد أن يتقدم المستخدم بطلب معاودة اتصال ويسجل رقما للاتصال به ووصفا قصيرا للوضع المهدد للسلامة، يستقبل المستخدم بعدها مكالمة في خلال دقائق من قبل متخصص من فريق دعم السلامة كي يساعده على التعامل مع المشكلة، وذلك على مدار الساعة.

وأكد استمرار جهود الجهاز لصون وحماية حقوق المستهلكين، وتعزيز دور الجهاز في مجال تطبيق القانون والحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين وترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصون حقوق المستهلك وضبط الأسواق بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي للبلاد.

ودعا الجهاز كافة المستهلكين إلى التوجه بشكواهم إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك من خلال الخط الساخن 19588 من أي تليفون أرضي أو عن طريق خدمة الواتس آب 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، والموقع الإلكتروني للجهاز(www.p.ov.) أوالتطبيق الإلكتروني على الهواتف الذكية “جهاز حماية المستهلك”.