إنّ تعلم الدفاع عن النفس للمبتدئين سيكون أسهل وأكثر فائدةً في حال تمّ الأمر في أحد المراكز التدريبية تحت إشراف مدربٍ خبير، ولكن في حال كان ذلك غير متاح من الممكن أن تتعلم أساسيات الدفاع عن النفس في البيت، من خلال التعرّف على أهم حركات الدفاع عن النفس ومواجهة الاعتداء الجسدي.

لكن المشكلة في التدريب المنزلي هي أنك لن تتمكن من التدرب على الفنون والحركات التي تعلمتها مع المدرب والطلاب الآخرين المشاركين أيضاً في التدريبات وهذا يعني أنّك قد لا تتمكن من اختبار روح الفنون القتالية أو مدى اتقان مهارة الدفاع عن النفس.

على سبيل المثال من أبرز الجوانب التي تُرافق الدفاع عن النفس هي ردود الفعل الأولية التي ترافق التعرض للهجوم، من الضروري أن تتعلم كيف تبقى هادئاً وحازماً وتفكر بعقلانية في مثل هذه المواقف وهي أمورٌ تحتاج إلى الممارسة لتعلمها وليست أشياء نظرية يمكن استيعابها بالقراءة مثلاً.

بالطبع تعلم الفنون القتالية والتدرب عليها عبر الدورات التدريبية على الانترنت ومقاطع الفيديو التعليمية يبقى أفضل من عدم تعلمها إطلاقاً في حال لم يكن هناك أية مراكز تعليمية متاحة قرب مكان وجودك، ولكن في حال تمكنك من إيجاد أحدها سيكون الالتحاق بها خيارك الأفضل.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews